شيخ دلير تبدي استغرابها من اقالة هديل كامل وتعتبر القرار "اجحافا" بحق النساء
    الثلاثاء 19 سبتمبر / أيلول 2017 - 14:20
    [[article_title_text]]
    (السومرية نيوز)  بغداد - اعربت عضو مجلس النواب ريزان شيخ دلير، الثلاثاء، عن استغرابها من قرار إقالة هديل كامل من رئاسة مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي، معتبرة هذا القرار "اجحاف" بحق النساء في البلد.

    وقالت شيخ دلير في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، "تلقينا اليوم الثلاثاء خبر اقالة هديل كامل من منصبها كرئيسة لمجلس امناء شبكة الاعلام العراقي باستغراب شديد نظرا لما يمثله هذا القرار من اجحاف بحق الدور المهم والكبير للمراة العراقية التي تستحق ان تكون بمواقع متقدمة ومهمة لما تمتلكه من قدرات مميزة".

    واضافت دلير، "اننا اذ نتلقى هذا الخبر بكل ايجاز دون اي توضيح للرأي العام اسباب هذه الاقالة التي لا نرى لها اي مبرر خصوصا واننا نحتاج الى اعطاء دور اكبر للمرأة في المشهد التنفيذي في العراق وهذا ماتؤكد عليه الرئاسات الثلاث دائما"، داعية الرئاسات إلى "اخذ دورهم الحقيقي في ايقاف هكذا قرارات مجحفة بحق المرأة العراقية التي تستحق من الجميع كل الاهتمام".

    وطالبت مجلس امناء شبكة الاعلام، بـ"إعادة النظر بقرارهم واعادة رئاسة المجلس الى هديل كامل التي تمثل نموذجا طيبا ورائعا للمرأة العراقية المثابرة"، مطالبة جميع الجهات في العراق بـ"إحترام خصوصية المرأة العراقية وإعطائها الدور الاكبر في المجتمع قولا وفعلا وليس عبر الخطابات فقط".

    وقدم عضو مجلس الامناء في شبكة الاعلام هيوا محمود علي عثمان، اليوم الثلاثاء، طعنا بشأن اقالة رئيس مجلس الامناء هديل كامل.

    وقدم رئيس شبكة الاعلام العراقي علي الشلاه، الاثنين (11 ايلول 2017) استقالته من منصبه، فيما تم تكليف مجاهد ابو الهيل برئاسة الشبكة وهديل كامل بمنصب رئيس مجلس الامناء.

    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media