الحكومة التركية مخاطبة بارزاني: احتكم للعقل ولا تلعب بالنار
    الأربعاء 20 سبتمبر / أيلول 2017 - 13:02
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم)  متابعة - عد الناطق باسم الحكومة التركية باكير بوزداغ، الأربعاء، أن رئيس إقليم كردستان المنتهية ولايته مسعود البارزاني "يلعب بالنار"، داعيا اياه إلى الاحتكام للعقل السليم.

    ونقلت وكالة انباء "الاناضول" التركية الرسمية عن بوزداغ قوله، إن "مسعود البارزاني يلعب بالنار، وعليه العدول عن الاستفتاء والاحتكام للعقل السليم".

    ووصف المتحدث التركي قرار إقليم كردستان بشأن الاستفتاء على الانفصال بـ”"الطريق الخطر والخاطئ".

    وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان دعا، اليوم الاربعاء، رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني إلى التخلي عن الاستفتاء، محذرا اياه من أن الاستفتاء قد يفتح الطريق أمام خسارة حكومة الإقليم الإمكانات التي تتاح لها.

    وكان وزير الدفاع التركي فكري إيشيك، قال الثلاثاء الماضي، إن إقامة "دولة كُردستان المستقلة"، يعتبر إنتهاكا لوحدة أراضي العراق، وسيشكل خطراً كبيراً على تركيا.

    وأوضح إيشيك، إن "انتهاك وحدة أراضي العراق وسوريا قد يشعل شرارة صراع عالمي أوسع نطاقاً" مؤكداً أن "أنقرة لا يمكن أن تسمح بإقامة دولة على أساس عرقي جنوبي البلاد".

    يذكر أن حكومة إقليم كردستان  قررت إجراء استفتاء الانفصال عن العراق في 25 أيلول الجاري، رغم معارضة الحكومة المركزية في بغداد والسكان غير الأكراد بالإقليم، وتحفظات دولية عدة.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media