الخارجية السعودية: نتطلع لحكمة بارزاني بإصدار قرار بعدم اجراء الاستفتاء
    الأربعاء 20 سبتمبر / أيلول 2017 - 14:14
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم)  متابعة - ذكرت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الاربعاء، ان المملكة تتطلع إلى حكمة رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني بعدم إجراء "الاستفتاء" لتجنيب العراق والمنطقة "مزيدا من المخاطر".

    وذكر مصدر مسؤول بالسعودية تعليقاً على الاستفتاء المزمع إجراؤه في إقليم كردستان العراق في 25 من شهر سبتمبر 2017م ، أنه " انسجاماً مع المواقف الإقليمية والدولية بهذا الشأن، فإن المملكة العربية السعودية تتطلع إلى حكمة وحنكة الرئيس مسعود برزاني لعدم إجراء الاستفتاء الخاص باستقلال إقليم كردستان العراق، وذلك لتجنيب العراق والمنطقة مزيداً من المخاطر التي قد تترتب على إجرائه".

    واشار الى ان ذلك "تقديراً للظروف الراهنة التي تمر بها المنطقة وما تواجهه من مخاطر وحرصاً منها على تجنب أزمات جديدة قد ينتج عنها تداعيات سلبية ، سياسية، وأمنية، وإنسانية، تشتت الجهود الرامية إلى تحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة بما في ذلك مكافحة التنظيمات الإرهابية والأنشطة المرتبطة بها".

    واضاف ان "المملكة العربية السعودية، تدعو الأطراف المعنية إلى الدخول في حوار لتحقيق مصالح الشعب العراقي الشقيق بجميع مكوناته، وبما يضمن تحقيق الأمن والسلام في العراق الشقيق ويحفظ وحدته وسيادته".

    وتابع المصدر المسؤول ان "المملكة إذ تعبر عن تقديرها لرئيس مجلس وزراء جمهورية العراق السيد الدكتور حيدر العبادي على جهودهم في خدمة العراق والشعب العراقي بكافة مكوناته، كما تعبر عن تقديرها للقادة ومكونات الشعب في إقليم كردستان العراق وما حققه من إنجازات وتقدم في كافة المجالات لتدعو إلى الحفاظ على هذه المكتسبات وعدم التسرع في اتخاذ أي مواقف أحادية الجانب من شأنها أن تزيد من تعقيد الوضع الإقليمي، والعمل وفق ما تقتضي مصلحة الطرفين ويحقق تطلعات الشعب العراقي بالعودة إلى الاتفاقيات الموقعة بين الطرفين وأحكام الدستور العراقي".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media