بعد اجتماع هام.. يار الله: ننتظر ساعة الصفر لإطلاق عملية تحرير ايسر الشرقاط
    الأربعاء 20 سبتمبر / أيلول 2017 - 14:20
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم)   مخمور - أكد نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله، الأربعاء، اكمال الاستعدادات لتحرير أيسر الشرقاط، فيما بين ان القوات الامنية على أهبة الاستعداد للانطلاق وهي بانتظار ساعة الصفر للانقضاض على مسلحي داعش.

    ونقلت هيئة الحشد عن يار الله قولة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "تم عقد اجتماع اليوم في مقر الفرقة المدرعة التاسعة بحضور آمر اللواء الثاني كريم الخاقاني وآمر لواء علي الأكبر اللواء علي الحمداني لوضع اللمسات الأخيرة للتقدم باتجاه ايسر الشرقاط كمرحلة الأولى ومن ثم الحويجة".

    وأضاف يار الله، أنه "تم اكمال كافة الاستعدادات لخوض المعركة"، متوقعا أن "تكون معركة مشابهة لعلميات تلعفر من حيث السرعة".

    ووصل رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الاربعاء، الى مخمور في نينوى للإطلاع على الخطط العسكرية لتحرير الحويجة، وعدد من المناطق.

    وذكر المكتب الإعلامي للعبادي في بيان له، إن "رئيس مجلس الوزراء وصل الى مخمور للإشراف والاطلاع على تحشيد القوات، والخطط لتطهير مناطق شرق دجلة وغرب كركوك والحويجة".

    وقال العبادي خلال لقائه بقادة العمليات والفرق وآمري الالوية ان "القوات العراقية تدافع عن الوطن وعن جميع المواطنين، فيما اكد انها اثبتت وطنيتها بتضحياتها التي قدمتها في الحرب الارهاب.

    واكد ان "قواتنا البطلة تدافع عن الوطن وعن جميع المواطنين وقد اثبتت وطنيتها بتضحياتها".

    وكانت القوات الأمنية المشتركة قد أعلنت انطلاق عمليات تحرير عنة وراوة من عناصر تنظيم داعش، أمس الثلاثاء، بالتزامن مع قرب انطلاق الحملة العسكرية لتحرير الحويجة.

    وأعلنت خلية الاعلام الحربي، أمس، تحرير منطقة الريحانة، التابعة لقضاء عنة، أقصى غربي الأنبار، ومقتل 22 عنصراً تابعاً لتنظيم داعش خلال عمليات تطهيرها.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media