التحالف الوطني يخاطب الوفد الكردي: لن نمنحكم العطايا وسنجدد مطالبتكم بإلغاء الاستفتاء
    الأربعاء 20 سبتمبر / أيلول 2017 - 14:26
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم)  بغداد - علق مسؤول الملف الكردي في التحالف الوطني، عبدالله الزيدي، الاربعاء، على زيارة الوفد الكردي التفاوضي الى بغداد، بشان استفتاء كردستان، قائلا "لا نعطي الهدايا والعطايا للكرد، ومطلبنا الغاء الاستفتاء وليس التأجيل".

    وقال الزيدي لـ(بغداد اليوم)، "لم يشعرنا الوفد الكردي التفاوضي بشأن الاستفتاء، بأسباب تأجيل زيارته الى بغداد"، مؤكدا ان "موقف التحالف الوطني ثابت ولم يتغير برفض الاستفتاء وما سيترتب عليه من نتائج، ولن نمنحهم الهدايات والهبات مقابل تأجيل الاستفتاء".

    واضاف ان "اقليم كردستان، وقع على الدستور، الذي يلزم الجميع بابقاء العراق واحد موحد غير مجزأ"، مبينا ان "كردستان ملزم بالبقاء ضمن اقليم منضوي تحت الحكومة".

    واوضح ان "التحالف الوطني طرح على الوفد الكردي خلال زيارته السابق، 9 مواد مفصلة ضمن القانون من اجل مناقشتها وحل المشاكل العالقة، لكنهم لم يوفوا بما وعدونا به في بغداد".

    واكد اننا "مستعدون لتصغير المشاكل بين الطرفين، ضمن الاطر القانونية والدستورية، وهذا افضل ضمان للكرد من اجل التراجع والغاء فكرة الاستفتاء، قبل فوات الاوان"، مشيرا الى ان "التحالف الدولي سيعلب دورا مهما في هذا الجانب، في ايصال رسائل الى الكرد لحثهم على تغيير مجرى تفكيرهم واسلوبهم".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media