صحيفة لندنية: القوات العراقية ستتحرك بعد تحرير الحويجة لإستعادة كركوك من الكرد
    الأربعاء 20 سبتمبر / أيلول 2017 - 15:05
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم)  متابعة - قالت صحيفة "الحياة"، في تقرير لها نشرته اليوم الأربعاء، ان السلطات العراقية تريد استعجال تحرير الحويجة لاسترداد كركوك من الأكراد، فيما لفتت الى أن جميع التجهيزات باتت كاملة.

    وقالت الصحيفة في التقرير، إن "التحضيرات لإطلاق عملية استعادة منطقة الحويجة في كركوك اكتملت، وقد تُعلن الحكومة عنها في أي وقت.

    وأضافت، أن "كركوك المتنازع عليها، شهدت اشتباكات ليل الإثنين، قبل أن يجدد رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني الإصرار على إجراء استفتاء انفصال الإقليم في كركوك والمناطق المتنازع عليها، ويضع أمام المجتمع الدولي 3 أيام لتقديم ضمانات".

    ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكري لم تسمه، إن "الأزمة التي انبثقت عن إعلان رئيس إقليم كردستان إجراء استفتاء، وشموله كركوك، التي تقع ضمن حدودها منطقة الحويجة، والتي لا تزال تحت سيطرة تنظيم داعش، أربكت جهود إطلاق معركة تحرير الحويجة، لكن الاستعدادات اكتملت الآن، ويمكن إطلاق المعركة في أي وقت، ما قد يعني بدء المعركة ومن ثم استرداد كركوك من الأكراد".

    ولفتت الى أنه "قد يساهم إطلاق معركة الحويجة مع اقتراب العد التنازلي للاستفتاء الكردي المقرر الإثنين المقبل، في إرباك الوضع الأمني العام في كركوك، التي شهدت مساء أول من أمس، اشتباكات بين محتفلين من الأكراد وحراس مقر تركماني أدت إلى مقتل شخص وجرح اثنين آخرين".

    وكانت العمليات المشتركة قد أعلنت توجه القوات الأمنية الى الحويجة، تمهيداً لاقتحامها، نهاية آب الماضي، قبل أن تطلع عمليات عسكرية أخرى في الانبار، سيطرت من خلالها على عكاشات، واقتربت من عنة وراوة.

    المصدر: صحيفة الحياة
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media