الا طالباني وخالـد شواني ابرز المرشحين لمنصب محافظ كركوك
    الأربعاء 20 سبتمبر / أيلول 2017 - 16:57
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم)  بغداد - كشف عدد من نواب الكتل الكردستانية، اليوم الثلاثاء، عن حراك سياسي مكثف تحاول الكتل السياسية في العاصمة بغداد الدفع به، بشأن اختيار بديل جديد لمحافظ كركوك المقال نجم الدين كريم.

    وقال نواب لـ(بغداد اليوم) رفضوا الكشف عن اسمائهم ان "منصب محافظ كركوك من حصة الاتحاد الوطني الكردستاني، وأبرز المرشحين هما الا طالباني الرئيس السابق لكتلة الاتحاد الوطني النيابية، وخالد شواني المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية"، مشيرا الى ان "طالباني هي الاوفر حظا كونها شخصية مقبولة من جميع الاطراف وهناك توافق من ممثلي العرب والتركمان في كركوك على دعم ترشيحها".

    واكد النواب الكرد، ان "التحالف الكردستاني يتجنب الخوض في ملف تسمية المرشحين لمنصب محافظ كركوك الجديد حاليا لان ذلك يعني عمليا اقرار ممثلي الاحزاب الكرديـة بقانونيـة قرار مجلس النواب العراقي باقالة محافظ كركوك نجم الدين كريم والذي رفضته الاحزاب الكرديـة"، مبينا ان "الاطراف الكرديـة جميعا منشغلة حاليا باستفتاء كردستان رغم ان بعضا منها يرفضه علنا او ضمنا".

    وكان مجلس النواب قد صوت على اقالة محافظ كركوك، نجم الدين كريم، من منصبه، نهاية الاسبوع الماضي، الأمر الذي اعتبرته السلطات الكردية "غير نافذ" بحكم كون "قرارات بغداد لا تسري على محافظات كردستان"، على حد تعبيرها.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media