مساعد ترامب يروج لاستفتاء انفصال كردستان!
    الخميس 21 سبتمبر / أيلول 2017 - 14:07
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) نيويورك - ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، إن بول مانافورت، رئيس حملة الرئيس دونالد ترامب خلال فترة الانتخابات الرئاسية لعام 2016، يعمل على الترويج لاستفتاء الاستقلال.

    وقال التقرير، إن "عمل مانافورت للسياسة الكردية بدأ في هذا الصيف".

    وفي حين أن الاستفتاء المقرر إجراؤه يوم الاثنين المقبل الموافق الخامس والعشرين من الشهر الجاري، لن يؤدي على الفور إلى الاستقلال؛ فإن الحكومة الأمريكية والمجتمع الدولى أعربوا عن مخاوف جدية حيال ذلك.

    ويخشى الغرب من أنه إذا مر الاستفتاء بأغلبية ساحقة، كما هو متوقع؛ فإنه سيزيد من زعزعة استقرار العراق، ويضر التحالف الذى يقاتل تنظيم داعش الإرهابي، إلا ان القادة الكرد يؤكدون ان تلك العملية ستضمن الاستقرار للمنطقة.

    وكان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم أعرب ، اليوم الخميس، وخلال استقباله الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، يان كوبيتش، عن ثقته بقدرة الحكومتين في بغداد وأربيل على حل مسألة استفتاء كردستان بالحوار.

    وذكر بيان رئاسي، أن "معصوم استقبل كوبيتش صباح اليوم الخميس ببغداد، وجرى خلال اللقاء بحث سبل مضاعفة دعم الأمم المتحدة للعراق في كافة المجالات".

    ولفت الى انه "تم التركيز خلال اللقاء على أهمية تعميق التفاهم البناء بين كافة أطراف العملية السياسية لحل المشاكل العالقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، لاسيما موضوع استفتاء إقليم كردستان".

    وعبر معصوم عن "ثقته الثابتة بقدرة العراقيين على حل كافة مشاكلهم عبر الحوار والحرص المتبادل على تعزيز التعاون وتعميق وحدة الصف بوجه الإرهاب"، مشددا على "روح الأخوة التي تربط كافة المكونات العراقية".

    من جانبه، "استعرض يان كوبيتش نتائج زيارته الأخيرة إلى مقر الأمم المتحدة واتصالاته مع وزراء خارجية دول المنطقة، فضلا عن استعراض نشاطات البعثة الدولية لمساعدة العراق (يونامي) في الفترة الأخيرة"، مؤكدا "استعداد الأمم المتحدة لدعم العراق في كافة المجالات ذات العلاقة"، قبل أن "يشيد بمبادرة الرئيس".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media