انباء عن طرد افراد الشرطة من نقاط تفتيش في كركوك .. مجلسها يرد
    الخميس 21 سبتمبر / أيلول 2017 - 15:11
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم)  كركوك - اتهم عضو بمجلس محافظة كركوك، الخميس، بعض الجهات بمحاولة زعزعة الاستقرار بمحافظة كركوك وخلق صراع طائفي بين مواطنيها.

    وقال عضو مجلس محافظة كركوك جوان حسن لـ(بغداد اليوم)، ان "قيادة شرطة كركوك عضو في اللجنة الامنية العليا في المحافظة وهذه اللجنة فيها جميع القوات الامنية من ضمنها البيشمركة"، مبيناً ان "هناك تنسيق وتواصل مستمر خصوصاً في الفترة الحالية بين الشرطة وكافة القطعات الامنية الموجودة في المدينة".

    وأضاف انه "لم يتم طرد أي شرطي في السيطرات ولم يتم تغيير أماكنهم جميع القوات تتواجد في السيطرات لحماية المدينة"، مؤكداً ان "يوم أمس كان هناك اجتماع لرئيس اللجنة الامنية وهو محافظ كركوك مع كافة القيادات الامنية منها قيادة شرطة كركوك والبيشمركة".

    وبين حسن ان "التصريحات التي صدرت حول الموضوع جميعها كاذبة والغاية منها لزعزعة امن المحافظة المستقرة رغم الظروف التي تعصف في المحافظة"، موضحاً ان "من يطلقون هذه التصريحات يحاولون خلق صراعات طائفية لضرب الاخوة والتعايش بين الكرد والعرب والتركمان".

    وشدد على انه "لن يحصل أي صراع طائفي داخل المدينة لان عقلية المواطن أكبر من عقلية من يصرح وهناك تكاتف بين القوات الأمنية".

    وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي انباء عن طرد جميع افراد الشرطة من سيطرات كركوك باتجاه بغداد وسيطرات الشرطة باتجاه الدبس وذلك بعد سماحهم لنائب قائد الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس من دخول كركوك، فيما اشارت الى ان قوات البيشمركة حلت محلها.

    وتحدثت مواقع التواصل الاجتماعي عن قيام قوات اخرى بمداهمة منازل العرب والتركمان في دوميز وحزيران والعسكري وصادرت الاسلحة حتى الحكومية للضباط ومصادرة الأموال، بالإضافة الى حملة قوية لمتابعة العرب والتركمان حتى المعلقين عن طريق الفيس بوك واعتقالات تطال النازحين.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media