كردستان تجدد قرارها باجراء الاستفتاء في موعده
    الخميس 21 سبتمبر / أيلول 2017 - 15:56
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم)  أربيل - أكد المجلس الاعلى للاستفتاء في اقليم كردستان، الخميس، قراره باجراء الاستفتاء في موعده المحدد في 25 ايلول الجاري.

    وذكر بيان للمجلس، أن "المجلس الأعلى للاستفتاء، عقد اليوم الخميس 2017/9/21 في مصيف صلاح الدين بأربيل، اجتماعاً باشراف مسعود بارزاني، ناقش حول المستجدات السياسية الأخيرة".

    وأضاف البيان، أن "أعضاء المجلس تطرقوا إلى المواقف الأخيرة للمجتمع الدولي وقيّموا هذه المواقف على ضوء الأوضاع الحالية وضرورة تحقيق مطالب شعب كُردستان".

    وتابع، أن "الاجتماع خرج بعدد من القرارات، عقب عدم وصول البدائل المطلوبة لتحل محل عملية الاستفتاء، سيما وأن المقترحات التي عرضت على حكومة الإقليم، لا يمكن ان تكون بديلاً عن الاستفتاء ولا تضمن استقلال كُردستان، فضلاً عن عدم وصول ما يضمن الاستقلال وبالاخص أن الوقت بدأ بالنفاذ، لذا تقرر الآتي:

    ستجرى عملية الاستفتاء في وقتها وموعدها المحدد.

    إبقاء أبواب الحوار والمفاوضات مفتوحة مع بغداد واعطائها الوقت اللازم والمطلوب.

    يتوجه الوفد الكُردستاني المفاوض والذي يمثل المجلس الأعلى للاستفتاء، إلى بغداد يوم السبت المقبل، 23 أيلول الجاري، لتوضيح آخر المواقف للقيادة السياسية في كُردستان.

    تأخذ سكرتارية المجلس الأعلى للاستفتاء، على عاتقها نشر مشروعي حقوق المكونات، والاعلان عن المبادئ العامة لدولة كُردستان المستقلة، قبل يوم 25 أيلول.

    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media