وزير النفط: تصدير الغاز الخام الى الكويت قريباً
    الجمعة 22 سبتمبر / أيلول 2017 - 04:24
    [[article_title_text]]
    جبار اللعيبي وزير النفط مع عصام المرزوق وزير النفط الكويتي
    (أين)  بغداد - أعلن وزير النفط جبار علي اللعيبي ان تصدير الغاز الخام العراقي الى الكويت سيتم قريباً.

    ونقل بيان للوزارة تلقت وكالة كل العراق [أين] عن اللعيبي قوله ان "اللجنة الفنية المشتركة بين العراق والكويت قد قطعت خطوات متقدمة ومهمة بهدف الاسراع في تنفيذ أتفاقية تصدير الغاز الخام العراقي الفائض عن حاجة العراق من حقل الرميلة الى الكويت".

    وأضاف، ان "اللجنة المشتركة أستكملت جميع الاجراءات المتعلقة بذلك وهي تضع الان اللمسات الاخيرة من اجل تنفيذ الاتفاقية خلال الفترة القريبة المقبلة".

    وأشار اللعيبي الى أن "الاتفاق ينص على تصدير كمية [50] مليون قدم مكعب قياسي باليوم من الغاز الخام من حقل الرميلة في محافظة البصرة ضمن المرحلة الاولى وصولاً الى 200 مليون قدم مكعب قياسي باليوم ضمن المرحلة الثانية للاتفاقية".

    وعلى صعيد متصل رحب وزير النفط جبار علي اللعيبي بمصادقة الجانب الكويتي على مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارتي النفط العراقية والبترول الكويتية وصدور مرسوم اميري بالموافقة على ماتضمنته المذكرة حول تطوير واستغلال الحقول الحدودية المشتركة وبما يخدم مصلحة البلدين".

    وعد وزير النفط "ذلك بالانجاز الكبير الذي تحقق بعد عقود من الزمن وهو يضع الامور في نصابها الصحيح ويسهم في تسوية جميع القضايا العالقة بين البلدين ويعمل على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتوسيع فرص الاستثمار وآفاق التعاون المشترك".

    وأشاد اللعيبي بموقف الكويتين ورغبتهم الصادقة في التعاون الجاد وبتسخير جميع الامكانيات المتوفرة لدعم العراق وشعبه".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media