البيت الأبيض: من المهم الحفاظ على وحدة العراق لصد داعش وايران
    الأثنين 25 سبتمبر / أيلول 2017 - 19:58
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) متابعة - أكد البيت الأبيض أن الولايات المتحدة تأمل في أن يتم الحفاظ على وحدة العراق "من أجل اتمام دحر داعش والتصدي لإيران".

    وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارا ساندرس، في مؤتمر صحفي عقد، اليوم الاثنين، على خلفية انتهاء عملية الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان "إننا نتطلع إلى عراق موحد ليكون قادرا على القضاء على داعش والتصدي لإيران".

    وكشف المستشار الإعلامي لرئيس إقليم كردستان، كفاح محمود، الإثنين، تفاصيل مرحلة ما بعد الاستفتاء، مبينا انها ستشهد تشكيل وفود للتفاوض مع بغداد وايران وانقرة.

    وقال كفاح محمود في تصريح صحفي، انه "بعد إعلان نتائج المرحلة الأولى لاستقلال إقليم كردستان، التي تمثلت بالاستفتاء وأخذ رأي الأهالي، ومصيرهم وعلاقتهم بالحكومة الاتحادية في بغداد، تبدأ مرحلة ثانية" مبينا ان "المرحلة الثانية تتضمن تشكيل مجموعة وفود لخوض حوارات معمقة مع العاصمة العراقية بغداد و انقرة وايران".

    وأضاف محمود، ان "الحوارات التي ستجريها الوفود، حول الحدود والطاقة والمياه، والمناطق المتنازع عليها، ولدينا مادة دستورية اتفقنا عليها مع بغداد يجب أن تحل بالتوافق، وغيرها الكثير من الأمور" موضحا ان "اعلان دولتنا لا يكون بعد الاستفتاء مباشرة، وربما بعد سنة أو سنتين أو ثلاث".

    وبدأت مفوضية الاستفتاء في إقليم كردستان، اليوم الاثنين، عملية فرز أصوات المشاركين في الاستفتاء في محافظات الإقليم والمناطق المتنازع عليها.
    © 2005 - 2017 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit