مسرور بارزاني: الكرد تعرضوا لأكبر خيانة بالتاريخ بعد الاستفتاء وواشنطن لم تكن تعارض تقرير المصير
    الأربعاء 10 يناير / كانون الثاني 2018 - 23:57
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم)  متابعة - قال عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني مسرور بارزاني، نجل رئيس إقليم كردستان السابق، مسعود بارزاني، اليوم الأربعاء، إن الكرد تعرضوا لأكبر خيانة بالتاريخ بعد إجرائهم الاستفتاء على الانفصال، في الـ 25 من أيلول الماضي، فيما أشار الى أن واشنطن لم تكن تعارض حق تقرير المصير.

    وذكر بارزاني في مقابلة متلفزة مع قناة روداو تابعتها (بغداد اليوم)، أن "الحوارات لا زالت مستمرة بين قادة الأحزاب الكردستانية، وينبغي إجراء الانتخابات في إقليم كردستان قبل الانتخابات العراقية"، مبيناً أن "وحدة صفنا وموقفنا القومي هما ضمان الاحتفاظ بالاستحقاقات".

    وأضاف: "لم نكن نتوقع ابداً أن يستشهد البيشمركة الأبطال بالأسلحة الأمريكية الموجودة بيد الحشد الشعبي"، مشيراً إلى أن "الحكومة العراقية لم تكن تملك الجرأة لو لم تكن على اتفاق مع بعض الأشخاص حول الهجوم على قوات البيشمركة".

    وأشار الى أن "جميع الأطراف السياسة قررت إجراء الاستفتاء في الخامس والعشرين من أيلول، وأعتقد أن ما يثار بشأن وقت إجراء الاستفتاء مجرد ذرائع، لأنه في الحقيقة مرّ عليه وقت طويل".

    وتابع، أن "الاستفتاء حق طبيعي وشرعي لجميع الشعوب، وهو وارد في ميثاق الأمم المتحدة"، مبيناً أن "أمريكا لم تكن تقول أبداً إنها ضد حق تقرير المصير أو إجراء الاستفتاء، بل كانت تشير فقط إلى بعض القلق بشأن التوقيت".
    © 2005 - 2018 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit