قيادي كردي: إقالة قائممقام الطوز غير دستورية ولا قانونية.. هذه خطواتنا المقبلة
    الجمعة 12 يناير / كانون الثاني 2018 - 00:19
    [[article_title_text]]
    النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني ريبوار طه
    (بغداد اليوم) كركوك - وصف النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني ريبوار طه، اليوم الخميس، إقالة قائممقام قضاء طوز خورماتو شلال عبدول بـ "غير الدستورية ولا القانونية"، مؤكداً ان هذه الخطوة لا تتلاءم مع الدعوات للحوار وتهدئة الاوضاع في القضاء.

    وقال طه في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "ما حصل في مجلس قضاء طوز خورماتو حول إقالة قائممقام القضاء، شلال عبدول، اجراء غير دستوري ولا قانوني، وللاسف جاء هذا التصرف من قبل الاخوة في محافظة صلاح الدين".

    وأضاف طه، أن "هذا الاجراء لا يتناسب مع دعواتنا للتهدئة وفتح ابواب الحوار مع جميع الاطراف في قضاء طوز خورماتو"، مؤكداً انه "سيتم الطعن بهذا القرار والتصويت من قبل مجلس محافظة صلاح الدين".

    وكان مجلس قضاء طوز خورماتو قد صوت، في جلسته التي عقدت أمس الأربعاء، على إقالة شلال عبدول من منصب قائممّقام القضاء.

    في غضون ذلك، هاجم شلال عبدول، قوات الحشد الشعبي المتواجدة في القضاء، وذلك بعد ساعات على قرار اقالته من منصبه.

    وقال عبدول، خلال تصريحات صحفية، تابعتها (بغداد اليوم)، إن "قرار اقالتي من المنصب التي تمت اليوم جاءت بعد ان عجز مجلس القضاء على إيجاد البديل حتى الآن، وانا بدوري ابلغت القيادة الكردستانية بذلك المخطط الذي كانوا يسعون اليه".

    وأضاف عبدول، أن "الأوضاع أسوأ ما يكون داخل قضاء الطوز"، مشيراً الى أن "هدم وجرف دور المواطنين الكرد ومخالفات وتجاوزات قوات الحشد الشعبي والأشرار مازال مستمراً".

    وتابع قائمّقام قضاء طوز خورماتو، أنه "تم نشر وحدة عسكرية بالقرب من طوز خورماتو استقدمت من بغداد، لكن اي قوة لم تدخل المدينة حتى الآن".
    © 2005 - 2018 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit