بعد اجتماع بالعبادي لساعات.. الحكمة ينضم الى تحالف نصر العراق
    الأحد 14 يناير / كانون الثاني 2018 - 17:27
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) بغداد - أعلن تيار الحكمة الوطني الذي يرأسه عمار الحكيم، الأحد، التحالف مع "نصر العراق" الذي يتزعمه حيدر العبادي رئيس الوزراء الحالي، وذلك عقب اجتماع دام لساعات.

    وقال المتحدث باسم التيار، نوفل أبو رغيف، في تصريح صحفي، إن "الاتفاق لخوض الانتخابات القادمة بتحالف ثلاثي يضم تيار الحكمة وقائمة العبادي وقوى الحشد، قد تم"، لافتاً إلى أن "اتفاقاً تم أيضاً على المبادئ الأساسية والتوقيع من قبل أطراف هذا التحالف الرصين".

    من جانبه، أكد مصدر مطلع لـ(بغداد اليوم)، إن "رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم ووفد رفيع المستوى من التيار، التقوا عصر اليوم، برئيس الوزراء حيدر العبادي، واتفقا على التحالف معه"، مبيناً أن "الاتفاق تم بعد اجتماع استمر لساعات".

    وأوضح المصدر، أن "تحالف (نصر العراق) أصبح تحالف ثلاثي بين (الفتح) و(النصر) و(الحكمة)"، مشيراً إلى أن "دخول الحكمة يعد قوى رئيسية".

    واشترط تيار الحكمة في وقت سابق من اليوم الأحد، دخوله ككيان انتخابي أساسي ورئيسي وليس كيان ثانوي، مقابل إنضمامه إلى ائتلاف "نصر العراق" الذي يرأسه العبادي.

    وعلى أرض الواقع يبدوا أن ائتلاف "نصر العراق" أحد أبرز التحالفات وأهمها لاسيما بوجود شخص رئيس الوزارء حيدر العبادي على رأس ذلك التحالف.

    وحصلت وكالة (بغداد اليوم) على وثائق صادرة عن مفوضية الانتخابات، الأحد، بينت الأحزاب والمكونات السياسية التي انضمت لتحالف "نصر العراق" الذي يرأسه حيدر العبادي، رئيس الوزراء الحالي، لعل أبرزها منظمة بدر التي يتزعمها هادي العامري، والمؤتمر الوطني التي يرأسها آراس حبيب، فضلاً عن أحزاب وشخصيات أخرى.

    وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، أعلنت في 11 كانون الثاني 2018، عدم وجود أي تمديد بشأن فترة تسجيل التحالفات الانتخابية التي انتهت بانتهاء الدوام الرسمي ليوم الخميس الماضي.

    ورغم انتهاء مدة تسجيل التحالفات التي ستخوض الانتخابات المقبلة، لاتزال الكتل والائتلافات السياسية تسعى للدخول بتحالفات انتخابية استعداداً لموعد الاقتراع المقبل.

    وحدد مجلس الوزراء، في 5 كانون الأول 2017 الـ(12 من شهر آيار 2018) المقبل، موعداً لإجراء الانتخابات البرلمانية ومجالس المحافظات معاً.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media