علاوي يحذر من تأجيج الشارع ويدعو لحفظ أمن بغداد
    الأثنين 15 يناير / كانون الثاني 2018 - 08:22
    [[article_title_text]]
    (السومرية نيوز)  بغداد - دعا نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي، الاثنين، الحكومة لحماية المواطن وحفظ الأمن والاستقرار في بغداد، محذرا في ذات الوقت من محاولات تأجيج الشارع وبث الفتنة، فيما شدد على ضرورة وضع استراتيجيات جديدة لمواجهة خطط "الإرهاب" مع اقتراب موعد الانتخابات .

    وقال علاوي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "زمر الإرهاب والتطرف التي اتخذت من سفك دماء الأبرياء وسيلة لتعطيل الحياة بعد هزائمها الأخيرة على أكثر من جبهة ومحور، أقدمت اليوم على جريمة جديدة في مسعى حثيث لبث الفتنة والعودة الى مربع العنف وتأجيج الشارع"، لافتا في الوقت ذاته الى أن "الخلايا النائمة ستواصل نهجها الإرهابي باستهداف العراقيين وهو ما يتطلب جهدا استخباريا مركزا وتغيير بنية البيئة السياسية التي ما تزال قائمة على التهميش والإقصاء ". 

    ودعا علاوي "الحكومة لحماية المواطن وحفظ الأمن والاستقرار في بغداد و بقية المحافظات"، مشددا على ضرورة "البدء بمراجعة شاملة للخط الأمنية ووضع استراتيجيات جديدة لمواجهة خطط الإرهاب خصوصا مع اقتراب موعد الانتخابات المقبلة". 

    وشهدت مدينة بغداد صباح اليوم الاثنين، تفجيرين انتحاريين في منطقة ساحة الطيران وسط العاصمة، ما اسفر عن مقتل 38 مدينا واصابة اكثر من مئة، وذلك بعد يوم واحد من تفجير انتحاري استهدف المواطنين في ساحة عدن بمدينة الكاظمية شمالي بغداد.

    يذكر ان العاصمة بغداد شهدت خلال الاشهر القليلة الماضية انخفاضا ملموسا في العمليات "الارهابية" التي كانت تستهدف المدنيين واجهزة الامن على مدى سنوات.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media