مصدر: الاقليم يوافق على تسليم مطاريه لسلطة الطيران المدني
    الأثنين 15 يناير / كانون الثاني 2018 - 16:04
    [[article_title_text]]
    (أين)  بغداد - ذكرت مصادر مطلعة على مفاوضات وفدي الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان على موافقة الاخيرة بتسليم مطاري أربيل والسليمانية الى سلطة الطيران المدني واخضاعمها بإشراف كامل.

    وعقدت اللجنة العليا الحكومية المكلفة باجراء مراجعة شاملة للقضاية العالقة مع حكومة اقليم كردستان، اليوم الإثنين، خمسة لقاءات ثنائية مع ممثلي حكومة الإقليم ، وتم الاتفاق على عدة نقاط بما يخص مسألة المطارات في الإقليم، وهي:
    1- خضوع مطاري اربيل والسليمانية لقانون سلطة الطيران المدني العراقي رقم 148 لسنة 1974 المعدل وجميع العليمات واللوائح التي تصدرها سلطة الطيران.
    2- اعتماد الموافقات التي تصدرها سلطة الطيران في هبوط الطائرات لمطاري اربيل والسليمانية وعدم السماح لأية طائرة بالهبوط والإقلاع دون حصول موافقة من سلطة الطيران.
    3- تواجد ممثلين عن قسم النقل الجوي وأمن وسلامة الطيران والسلامة الجوية من سلطة الطيران في مطاري أربيل والسليمانية بشكل دائم كأحد متطلبات منظمة الأيكاو.
    4- تقوم إدارة كل من مطار اربيل والسليمانية بتطبيق نظام الأجور في المطارات المدنية رقم 5 لسنة 2008 وتزويد سلطة الطيران بكشف حساب عن أجور هبوط الطائرات وضريبة المسافرين شهرياً.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media