نقاط اتفاق بغداد واربيل حول رفع الحظر عن المطارات في الإقليم
    الأثنين 15 يناير / كانون الثاني 2018 - 17:43
    [[article_title_text]]
    بغداد  (الفرات نيوز) - اتفق وفدا حكومة بغداد واربيل على بعض النقاط بما يخص مسألة رفع الحظر عن المطارات في الإقليم.

    وأفادت وسائل اعلام كردية اليوم ان" اللجنة العليا المكلفة باجراء مراجعة شاملة للقضاية العالقة مع حكومة اقليم كردستان عقدت، اليوم الإثنين، 5 لقاءات ثنائية مع ممثلي حكومة إقليم كوردستان، وتم الاتفاق على خضوع مطاري اربيل والسليمانية لقانون سلطة الطيران المدني العراقي رقم 148 لسنة 1974 المعدل وجميع العليمات واللوائح التي تصدرها سلطة الطيران".

    وأضاف" كما اتفق الجانبيان على اعتماد الموافقات التي تصدرها سلطة الطيران في هبوط الطائرات لمطاري اربيل والسليمانية وعدم السماح لأية طائرة بالهبوط والإقلاع دون حصول موافقة من سلطة الطيران، بالإضافة الى تواجد ممثلين عن قسم النقل الجوي وأمن وسلامة الطيران والسلامة الجوية من سلطة الطيران في مطاري اربيل والسليمانية بشكل دائم كأحد متطلبات منظمة الأيكاو".

    وأشار الى" الطرفين اتفقا أيضا على ان تقوم إدارة كل من مطار اربيل والسليمانية بتطبيق نظام الاجور في المطارات المدنية رقم {5} لسنة 2008 وتزويد سلطة الطيران بكشف حساب عن أجور هبوط الطائرات وضريبة المسافرين شهرياً بالإضافة الى عقد إجتماعات دورية برئاسة سلطة الطيران لجميع مدراء المطارات شهرياً لغرض التواصل وحل المشكلات".

    وتابع" كما تم الاتفاق على تسمية منسق عن مطاري أربيل والسليمانية لتسهيل التواصل مع سلطة الطيران والتواجد بشكل دائم في السلطة".
    وعقدت اللجنة العليا التي وجه رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بتشكيلها برئاسة الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق لغرض اجراء المراجعة الشاملة للقضايا العالقة مع حكومة اقليم كردستان، اليوم الاثنين، اجتماعها الثاني في اربيل اليوم مع ممثلي حكومة الإقليم برئاسة وزير داخلية الإقليم كريم سنجاري.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media