تركيا تؤجل ملء سد اليسو الى حزيران المقبل
    الثلاثاء 16 يناير / كانون الثاني 2018 - 16:14
    [[article_title_text]]
    (السومرية نيوز)  بغداد - أعلن الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية التعاونية في العراق، الثلاثاء، عن موافقة تركيا على تأجيل ملء سد أليسو حتى شهر حزيران المقبل، مبيناً أن العراق عانى خلال الفترة الأخيرة من شحة مياه خانقة.

    وقال الاتحاد في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "رئيس الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية التعاونية في العراق حيدر عبد الواحد العصاد العبادي التقى بالسفير التركي في العراق فاتح يلدز بحضور النائب عبود الوحيد، وعادل المختار مستشار لجنة الزراعة والمياه البرلمانية".


    وأضاف البيان، أن اللقاء جاء من أجل "بحث مشكلة شحة المياه التي يعاني منها العراق، وتمت الموافقة على تأجيل ملء سد أليسو حتى شهر حزيران المقبل، وتم الاتفاق على تخصيص حصة ثابته للعراق من المياه في كل الأحوال".

    وقال العبادي، بحسب البيان إن "العراق عانى خلال الفترة الأخيرة من شحة مياه خانقة أدت إلى أضرار جسيمة أصابت الفلاحين والمزارعين والثروة الحيوانية وكانت زيارتنا مثمرة وناجحة وتوصلنا خلالها الى حلول ناجعة لهذه الازمة".

    وكان وزير الموارد المائية حسن الجنابي أكد، الأحد (19 تشرين الثاني 2018)، عدم وجود مؤشرات تثبت "عدم مصداقية" تركيا بشأن تضرر العراق من سد اليسو.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media