محافظ كركوك يعلن عودة 1500 نازح لقضاء الحويجة
    الثلاثاء 16 يناير / كانون الثاني 2018 - 17:06
    [[article_title_text]]
    محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري
    (السومرية نيوز) كركوك - اعلن محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري، الثلاثاء، عن عودة الف 500 نازح لمركز قضاء الحويجة، فيما بين أن عملية اعادة النازحين تتم بشكل "اختياري".

    وقال الجبوري في حديث لعدد من وسائل الاعلام من بينها السومرية نيوز، إنه "تم اعادة ألف و500 نازح من سكان مخيم ليلان (3) الى قضاء الحويجة، واشرفنا على عودة أول وجبة من نازحي مركز قضاء الحويجة وستتبعها وجبات اخرى حتى يتم اغلاق مخيمات النزوح في كركوك لما تحمله من تأريخ سيء ومعاناة قاسية واجهت النازحين بسبب عصابات داعش الارهابية والظروف الانسانية التي واجهت النازحين ".

    واضاف الجبوري، أن "عودة النازحين تتم وفق استمارة أمنية اعتمدت على الأمر الديواني وبقرار من اللجنة الامنية بالمحافظة، وجاءت عقب نجاح العملية الأمنية التي نفذتها القطعات العسكرية مؤخرا بالحويجة ونواحيها"، مبينا أن "عملية اعادة النازحين تتم اختياريا".

    ودعا الجبوري العوائل النازحة الى "التعاون التام مع القوات الأمنية ومساعدتهم بتأدية مهامهم في حفظ الأمن والابلاغ عن اي حالة مشتبه بها".

    وكانت الامانة العامة لمجلس الوزراء اعلنت، الخميس (11 كانون الثاني 2018)، عن عودة نحو 50% من النازحين الى مناطقهم المحررة،لافتة الى ان توجيهات رئيس الحكومة حيدر العبادي اكدت على ضمان توفير الخدمات الأساسية في تلك المناطق.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media