قائد الرد السريع يكشف عن خطة مشتركة مع البيشمركة لبدء عمليات عسكرية في هذه المناطق
    الأربعاء 17 يناير / كانون الثاني 2018 - 01:16
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم)  صلاح الدين - كشف قائد فرقة الرد السريع المكلفة بضبط الامن في قضاء طوز خورماتو، اللواء ثامر محمد، عن وجود تنسيق مع قوات البيشمركة لتنفيذ عمليات عسكرية في المناطق المحيطة بمحيط قضاء طوز خورماتو "خلف الجبل"، مؤكداً في الوقت ذاته الشروع بتنفيذ عمليات دهم وتفتيش داخل القضاء بالتعاون مع الشرطة المحلية.

    وقال محمد في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "خدمة أهالي قضاء طوز نعتبرها شرف لنا خصوصاً بعد تكليفنا من قبل القائد العام للقوات المسلحة ومن قبل وزير الداخلية وبأمر من العمليات المشتركة من اجل فرض الامن والاستقرار في هذا القضاء الذي يعد عراقاً مصغراً"، مشيراً الى ان "هناك تدخلات إدارية في الملف الامني للقضاء ولا توجد قضايا ارهابية او امنية معقدة".

    واضاف محمد، أن "قضاء الطوز تحت امرة قيادة عمليات صلاح الدين والشرطة المحلية والحشد الشعبي، حيث ان الشرطة المحلية تعمل على الامن الداخلي للقضاء وحماية الطوق الخارجي من مسؤولية الجيش والحشد الشعبي، وايضاً هناك اجهزة استخباراتية تساند جميع القوات". داعياً اهالي الطوز الذين نزحوا في وقت السابق الى "العودة الى مساكنهم وقراهم"، فيما أكد "تشكيل لجنة امنية عليا من الاجهزة الامنية والحكومة المحلية لإرجاع النازحين خلال الايام المقبلة".

    ومضى بالقول، إن "رسالتنا رسالة سلام وواجبنا وتكليفنا لحفظ الامن والاستقرار للجميع، وعملنا لا يقتصر من اجل مكون معين بل نحن قوات اتحادية نعمل للجميع، مبيناً انه "هناك لجنة لتدقيق النازحين ومن تلطخت يده بدم العراقيين لامكان له في قضاء الطوز والدعوة مفتوحة لمن لم يسجل ذده اي مؤشر امني".

    وختم قائد فرقة الرد السريع بالكشف عن خطة مشتركة مع البيشمركة حيث اكد ان "قيادة العمليات المشتركة لديها تنسيق عالٍ مع قوات البيشمركة الموجودة في المنطقة خلف الجبل، ولدينا تنسيق واتصالات وخلال الايام المقبلة سيكون هناك عملية مشتركة بيننا وبين البيشمركة لتطهير المناطق خلف الجبل التي تنطلق منها قذائف الهاون باتجاه قضاء الطوز ولدينا استطلاعات، وقوات الجيش والحشد الشعبي على دراية، وهناك خطة سيتم تنفيذها في الايام القريبة القادمة".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media