هل يدعم الكرد وصول رئيس وزراء من قوى الحشد الشعبي؟.. حزب بارزاني يعلق
    الأربعاء 17 يناير / كانون الثاني 2018 - 01:24
    [[article_title_text]]
    القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني عبد السلام برواري
    ( بغداد اليوم) اربيل - اكد القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني عبد السلام برواري، ان الحزب ليس لديه مشكلة مع الحشد، فيما أشار الى ان مشكلتنا مع مواقفهم تجاه الكرد.

    وقال برواري في حديث لبغداد اليوم ان "الكرد يعيشون تشرذما سياسيا خاصة بعد احداث 16 تشرين الاول الماضي"، مبيناً ان "التحالف الذي أعلن عنه مؤخراً والمشكل من حركة التغيير والجماعة الاسلامية وحزب برهم صالح والذي يحاول مغازلة بغداد وايران وينتهز اية فرصة لعرض نفسه على اي تحالف يقبل بهم كممثل للكرد".

    وأضاف برواري ان "الاحزاب الرئيسية المؤثرة في اقليم كردستان، الديمقراطي والاتحاد الوطني، والاسلامي اذا لم تقاطع الانتخابات فلن تدخل في اي تحالف مع الاحزاب الشيعية بعد الانتخابات البرلمانية".

    واشار الى ان "الكرد لديهم مشكلة عدم ثقة مع الشخصيات التي تصل الى منصب رئيس الوزراء"، مؤكداً اننا "ساهمنا بإيصال المالكي ومن اربيل تولى منصب رئاسة الوزراء ولكنه قطع الرواتب عن الاقليم وكذلك العبادي الذي دعمناه لكنه الان يحاصر الاقليم ويحاول المماطلة في الحوار".

    وعن احتمالية ترشح شخصية من قائمة الحشد لرئاسة الوزراء تساءل برواري "هل يمكننا التفاهم والاتفاق مع من لازال يفجر بيوت الكرد ويمزق علم كردستان ويقوم بتعريب المنطقة؟"، لافتا الى انه "لم تكن لدينا مشكلة مع الحشد ولكن مشكلتنا مع مواقفهم تجاه الكرد".
      
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media