سلمان الجميلي ينقل رسالة من العبادي إلى ملك السعودية مؤكداً حاجة العراق الى 100 مليار دولار لإعادة الإعمار
    الخميس 18 يناير / كانون الثاني 2018 - 10:35
    [[article_title_text]]
    الرياض  (شبكة الموقف العراقي) - سلم وزير التخطيط، وزير التجارة وكالة "سلمان الجميلي” اليوم الخميس، رسالة من رئيس الوزراء "حيدر العبادي” الى الملك السعودي "سلمان بن عبدالعزيز”.

    وذكر بيان للمكتب الاعلامي لوزارة التخطيط اطلع عليه "الموقف العراقي” اليوم، ان "الجميلي” سلّم الملك "سلمان” رسالةً خطية من رئيس الوزراء "حيدر العبادي” اكد خلالها عمق العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين، مشيدا بدور المملكة  الداعم للعراق في حربه ضد الارهاب الذي كان يهدد دول المنطقة والعالم باسره”.

    واضاف البيان، ان "العبادي” دعا في رسالته للملك السعودي التي نقلها "الجميلي” المملكة الى تقديم الدعم للعراق في اعادة الاعمار للمناطق المحررة وتحقيق التنمية  اذ يحتاج العراق الى نحو 100مليار دولار، معربا عن امله في ان تكون المشاركة السعودية في مؤتمر الكويت للدول  المانحة الذي سيعقد من 14-16 شباط المقبل  بمستوى حجم وقوة العلاقات الاخوية بين البلدين.

    من جانبه أكد الملك "سلمان بن عبد العزيز” استعداد المملكة لتقديم كل انواع الدعم للعراق واعانته في اعادة البناء والاعمار خلال المرحلة المقبلة، مشددا على ان العراق يمثل عمقا اخويا واستراتيجيا للمملكة العربية السعودية، داعيا الى مضاعفة الجهود المشتركة بين البلدين لتعويض الفرص الفائتة والانطلاق الى مرحلة جديدة تجعل من العراق انموذجا في البناء التنموي السليم، مشيدا بالنصر الكبير الذي حققه العراقيون وعظمة التضحيات التي قدموها من اجل تحرير ارضهم من دنس الارهاب.

    وحضر اللقاء عن الجانب العراقي ، رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار سامي الاعرجي ورئيس هيئة المنافذ الحدودية ووكيل وزارة الصناعة.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media