بعد انسحاب العبيدي... هل سيأتلف الصدر مع العبادي
    الخميس 18 يناير / كانون الثاني 2018 - 11:02
    [[article_title_text]]
    (وطن نيوز) بغداد - واجهت التحالفات الانتخابية مؤخرا انسحابات عديدة بعد ايام قليلة من اعلانها وتسجيلها في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، حيث انسحب تحالف "الفتح" بقيادة رئيس منظمة بدر هادي العامري بعد ان شكل اكبر ائتلاف انتخابي مع رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي تحت مسمى "نصر العراق" والذي لم يدوم سوى ايام قليلة من اعلان تشكيله، تبعه انسحاب كتلة "بيارق الخير" بقيادة رئيس الوزراء السابق خالد العبيدي من تحالف رئيس الوزراء العبادي.

    وقال النائب عن كتلة الاحرار النيابية عبد العزيز الظالمي في حديث لـ(وطن نيوز) ان " التحالف بين رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بعد اعلان نتائج الانتخابات ممكنة اذا كانت الرؤى والبرامج السياسية متقاربة من اجل تشكيل الحكومة".

    واضاف ان " تحالف الصدر مع قائمة الاستقامة جاء لتشابه الاهداف السياسية والصفات التي يدعوا لها الطرفين بغض النظر عن المذهبية او القومية للكتل الاخرى".

    وهاجم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر تحالف "نصر العراق" الذي تشكل في الايام الماضية حيث يضم تحالف الفتح بقيادة الامين العام لمنظمة بدر هادي العامري وفصائل الحشد الشعبي التي شاركت في الانتخابات واصفا اياه بـ" الطائفي والمقيت"، ولكن هذا التحالف لم يرى النور سوى بعض ايام من ائتلافه.

    وقال المحلل السياسي عبد الكريم خلف في حديث لـ(وطن نيوز) اليوم الخميس ان " تحالف رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي مع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر جائز ولا يوجد مانع من تحالفها بعد اعلان نتائج الانتخابات".

    واضاف ان " قائمة العبادي من اكبر القوائم التي ستشارك في الانتخابات المقبلة مما يجعلها جاذبة بالنسبة للتحالفات الاخرى للانضمام اليها في مرحلة ما بعد الانتخابات".

    يشار الى ان كتلة "بيارق الخير" التي يرأسها وزير الدفاع السابق خالد العبيدي اعلنت ،امس الاربعاء، الانسحاب من تحالف "نصر العراق، برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media