محافظ نينوى يعلن موقفه من الانتخابات ويحدد شروط إجرائها
    الجمعة 19 يناير / كانون الثاني 2018 - 15:03
    [[article_title_text]]
    (السومرية نيوز)  نينوى - أعلن محافظ نينوى نوفل حمادي السلطان، الجمعة، موقفه من إجراء الانتخابات في أيار المقبل، فيما حدد الشروط اللازمة من أجل خوضها في موعدها النهائي. 

    وقال السلطان في حديث لـ السومرية نيوز، إن "محافظة نينوى مع إجراء الانتخابات في موعدها المقرر"، مؤكدا أن "هناك مناطق مدمرة تحتاج الى جهود حكومية ودولية لإعادة إعمارها وعودة الحياة فيها وكذلك تعويض المواطنين المتضررين في الحافظة وعودة النازحين وإطلاق الرواتب المتوقفة للموظفين خلال الفترة القليلة المقبلة".

    وأضاف السلطان، "من الضروري توفير الأجواء الملائمة واستكمال جميع الإجراءات الفنية واللوجستية ليتسنى للنازحين العودة السريعة وخوض الانتخابات المقبلة بشكل ديمقراطي وبحالة طبيعية أفضل"، مشددا "على ضرورة توفير الأجواء الملائمة لخوض الانتخابات في موعدها النهائي".

    وأشار الى أن "سرعة إعادة النازحين الى مساكنهم وإيجاد حلول للذين تضررت منازلهم سيكون له الأثر الكبير في إنجاح الانتخابات".

    وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد، الثلاثاء (16 كانون الثاني 2018)، أنه "لا تأجيل" لموعد الانتخابات البرلمانية المقررة في 12 ايار المقبل، فيما أكد أنه "لن يتفاوض" مع أي جهة لإدخال "المسلحين" في الانتخابات.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media