ائتلاف المالكي يكشف سبب دخوله للانتخابات بقائمة واحدة.. ويؤكد :هذا موعد تحالفاتنا
    الجمعة 19 يناير / كانون الثاني 2018 - 16:52
    [[article_title_text]]
    القيادي في ائتلاف دولة القانون محمد العكيلي
    (بغداد اليوم) - كشف ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه نوري المالكي، اليوم الجمعة، ان مشاركته بقائمة واحدة في الانتخابات المقرر اجراؤها في أيار المقبل، سببها السعي لتحقيق مشروع الأغلبية السياسية الذي يطمح الى تحقيقه بعد الانتخابات.

     وقال القيادي في الائتلاف محمد العكيلي في حديث خَص به (بغداد اليوم)، ان "ائتلاف دولة القانون اتبع استراتيجية جديدة في الانتخابات الحالية من اجل تحقيق مشروع الأغلبية السياسية"، مبينا انه "سيخوض الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في أيار من العام الحالي بقائمة واحدة".

    وأكد العيكلي، انه ستكون هناك "تحالفات بعد الانتخابات من اجل تحقيق الأغلبية السياسية".

    وكان النائب عن دولة القانون علي العلاق، قد أكد السبت 13 كانون الثاني الجاري ان، ان قيادة حزب الدعوة اتفقت بالأجماع على رئاسة دولة القانون وقائمة النصر والإصلاح خلال اجتماع عقدته في اليوم ذاته بحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي.

    وقال علي العلاق في تصريحات صحفية، ان "القيادة اتفقت بالأجماع على ان يترأس المالكي دولة القانون ويترأس العبادي قائمة النصر والإصلاح"، مؤكدا ان "حزب الدعوة سيبقى مشرفا عاما على القائمتين دون نزوله في القوائم الانتخابية وقد تم ابلاغ المفوضية بذلك بتوقيع كل القيادة".

    يشار الى ان بعض القوى السنية تسعى الى تأجيل الانتخابات المقرر اجراؤها في أيار المقبل الى حين عودة النازحين الى مناطقهم وتعويض المتضررين جراء العمليات العسكرية بين القوات العسكرية العراقية وتنظيم داعش لتحرير المحافظات والمناطق التي احتلها الأخير، فيما تصر القوى الشيعية ومن ضمنها العبادي الى اجراء الانتخابات في موعدها المحدد.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media