الوطني يحذر الأطراف المؤيدة لتأجيل الانتخابات إدخال البلاد بفراغ دستوري
    الجمعة 19 يناير / كانون الثاني 2018 - 17:00
    [[article_title_text]]
    رئيس المؤتمر الوطني آراس حبيب كريم
    (بغداد اليوم)  بغداد - حذر المؤتمر الوطني العراقي، الجمعة، الأطراف المؤيدة لتأجيل الانتخابات من إدخال البلاد في فراغ دستوري وجعل الدستور مادة "للتلاعب السياسي".

    وقال رئيس المؤتمر الوطني آراس حبيب كريم، عبر صفحته الشخصية (فيسبوك)، "لن يكون في مصلحة أحد بمن في ذلك الأطراف المؤيدة لتأجيل الإنتخابات إدخال البلاد في فراغ دستوري.، فلو نظرنا إلى المسألة من جوانبها المختلفة فالعمل الجاد نحو إعادة العدد الأكبر من النازحين وبقاء الإنتخابات في موعدها أفضل بما لا يقاس من تأجيلها دون وجود سقف دستوري".

    وأضاف كريم، أن "التأسيس لثقافة خرق الدستور بهذه الحجة أو تلك حتى لو بدت مقنعة أو ضاغطة، يعني أننا نعمل بإرادتنا على إفراغ الدستور من مضمونه"، مبيناً أن "اليوم نخرقه تحت هذا المبرر وغداً تظهر ذريعة جديدة وبالتالي سيكون الدستور مادة للتلاعب السياسي وهو أخطر ما يمكن عمله لأن نتائجه ستكون كارثية".

    وكان مجلس النواب، قد رفع جلسته أمس الخميس، إلى يوم غد السبت، وذلك بعد أن أخفق في تحقيق النصاب للتصويت على إجراء الانتخابات بموعدها المحدد أو تأجيلها.

    وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن "رئيس البرلمان أعلن فشل التصويت السري على تأجيل الانتخابات المقرر إجراؤها في 12 آيار المقبل، وبالتالي رفع الجلسة إلى يوم غد السبت".

    وكان مجلس النواب قرر خلال جلسته التي عقدت أمس، جعل التصويت سرياً بشأن إجراء الانتخابات في موعدها المحدد أو تأجيله.

    وأدى ذلك القرار، إلى مشادات كلامية بين بعض النواب ورئاسة المجلس، الأمر الذي دفع بنواب التحالف الوطني إلى الانسحاب من الجلسة.

    وأكد نواب التحالف عقب إنسحابهم من جلسة البرلمان، على ضرورة إجراء الانتخابات في موعدها وعدم تأجيلها.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media