كتلة التغيير تكشف المقترحات السنية لتأجيل الانتخابات.. أحزاب كردية تساندها
    السبت 20 يناير / كانون الثاني 2018 - 18:08
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم)  بغداد - كشفت كتلة التغيير في مجلس النواب، اليوم السبت، المقترحات التي قدمتها الكتل السنية لتأجيل موعد الانتخابات، فيما أشارت الى أن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني والديمقراطي والاتحاد الاسلامي مع التأجيل.

    وقال محمد، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "الكتل السنية طرحت اليوم ثلاثة مقترحات بشأن تأجيل الانتخابات، اولها تأجيل الانتخابات البرلمانية والمحلية لغاية شهر كانون الاول من العام الحالي"، مبيناً أن "المقترح الثاني جاء بالاتفاق مع التحالف الوطني، وهو اجراء الانتخابات البرلمانية في ايار المقبل، وتأجيل الانتخابات المحلية لنهاية عام 2018".  

    وأضاف محمد، أن "المقترح الثالث هو تأجيل الانتخابات البرلمانية والمحلية في المحافظات الساخنة، وهذا فيه خلاف وخرق واضح لدستور"، مشيراً الى أن "كتلة التغيير والجماعة الاسلامية مع اجراء الانتخابات في موعدها المحدد".

    وأوضح محمد، أن "كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني والديمقراطي والاتحاد الاسلامي ضموا صوتهم الى اتحاد القوى لتأجيل الانتخابات".

    وأعلن مجلس النواب العراقي، اليوم السبت، ابقاء جلسته مفتوحة واستئنافها يوم الاثنين المقبل، بعد أن أخفق في التصويت على قانون الانتخابات بسبب الخلافات بين الكتل السياسية، حيث شهدت الجلسة انسحاب تحالف القوى والاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني لإصرارهم على تأجيل موعد الانتخابات.

    وأعلن الجبوري، خلال الجلسة ان اجتماعاً سيعقد يوم غد الاحد بين رؤساء الكتل النيابية للاتفاق بشكل نهائي على موعد الانتخابات.

    وكان مجلس الوزراء قد حدد 12 من أيار 2018 موعدا لإجراء الانتخابات، فيما تعهد بتوفير البيئة اللازمة لأجرائها في موعدها المحدد.

    هذا وتطالب بعض القوى السنية بتأجيل الانتخابات لحين عودة النازحين الى مناطقهم المحررة وتعويض المتضررين في المحافظات التي شهدت معارك عسكرية بين القوات العراقية وتنظيم داعش، فيما تصر القوى الشيعية ومن ضمنها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي على اجراء الانتخابات في موعدها المحدد.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media