تسوية برلمانية بشأن الانتخابات.. ضمانات وتأمينات تقرب من حسم موعدها
    السبت 20 يناير / كانون الثاني 2018 - 23:06
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم)  بغداد - أكد القيادي في ائتلاف دولة القانون عباس البياتي، السبت، أن مقترحه للتسوية فيما يخص الانتخابات المقبلة وإجراءها في موعدها، يحظى بدعم الكتل السياسية الرئيسية.

    وقال البياتي لـ (بغداد اليوم)، إن "اتحاد القوى لم يعلن موقفه النهائي من المقترح (اجراء الانتخابات البرلمانية وتأجيل المحلية)، ربما أراد أن يطمئن أن التصويت على الأمرين يكون بوقت واحد أو بضمانات".

    وأضاف، أن "يوم غد الأحد سيتم إنضاج هذا المقترح بشكل جيد"، مشيراً إلى "الإقتراب من الحل والتسوية، والأغلبية يؤيد المقترح، ولربما يحتاجون بعض الضمانات وبعض التأمينات".

    وأكد البياتي، أن "هذا المقترح يحظى بدعم الكتل الرئيسية المركزية والائتلافات الأساسية، أما الحكومة فهذا ليس شأنها بل شأن البرلمان".

    وكان مصدر برلماني كشف، اليوم السبت، عن تقديم النائب عباس البياتي، المقرب من رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، قدم مقترحاً جديداً حول موعد اجراء الانتخابات النيابية والمحلية.

    وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "مقترح التسوية لعزل الانتخابات المحلية عن البرلمانية جاء من قبل النائب عباس البياتي، المقرب من رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي".

    وأضاف، أن "هذا المقترح مدعوم من قبل رئيس الوزراء مع وجود تأييد له من قبل كتل التحالف الوطني ورفضه من قبل الكتل السنية".

    وكشف رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، في وقت سابق من اليوم السبت، عن تسلمه مقترحاً بتأجيل الانتخابات المحلية، مقابل إقامة النيابية في موعدها المقرر.

    وذكر الجبوري خلال جلسة البرلمان المنعقدة اليوم، أن "هناك مقترحاً بإقامة الانتخابات النيابية في موعدها المقرر، أيار المقبل، وتأجيل الانتخابات المحلية حتى الأول من كانون الأول 2018"، دون أن يكشف عمّن قدم المقترح.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media