نائب يدعو الى اقرار موازنة تكميلية والغاء اجراءات التقشف
    الأثنين 8 أكتوبر / تشرين الأول 2018 - 17:03
    [[article_title_text]]
    بغداد (موازين نيوز) - دعا النائب عن كتلة الفضيلة البرلمانية، جمال المحمداوي، الاثنين، الى اقرار موازنة تكميلية بعد ارتفاع اسعار النفط في الاسواق العالمية، والغاء الاجراءات التقشفية التي اتبعتها السياسة المالية السابقة.
     وقال المحمداوي في بيان تلقت/موازين نيوز/نسخة منه، ان"موازنة العراق للعام 2018 اقرت على وفق سعر النفط البالغ 43 دولارا للبرميل الواحد فيما ارتفعت الاسعار العالمية في الوقت الحاضر الى حوالي 82 دولار للبرميل، ممّا يستدعي شروع الحكومة والبرلمان بإجراءات مشروع قانون الموازنة التكميلية".
    واضاف ان "الارتفاع يغطي العجز الحقيقي في موازنة 2018 ولن يحتاج العراق الى الاقتراض الداخلي او الخارجي، والبالغ 11 مليار دولار بحسب ما اقر في الموازنة". 
    واوضح المحمداوي ان "على الحكومة بعد اقرار الموازنة التكميلية الغاء اجراءاتها التقشفية التي حملت المواطن العراقي اعباء اضافية من خلال فرض الضرائب والرسوم".
    واشار الى"ضرورة الاتجاه الى صرف مستحقات المشاريع المتوقفة جراء السياسة المالية السابقة والتي فرضتها ظروف الحرب ضد الجماعات الارهابية وانخفاض اسعار النفط في العالم".
    واعتبر المحمداوي ان "الشروع بموازنة تكميلية سيتيح تحقيق تنمية اقتصادية في قطاعات مهمة تضررت فعلا، وتحقيق الافادة الكاملة من الايرادات وكشف الفروقات المالية يجنب الدولة أي تلاعب في اموال العراق وايرادته".
    © 2005 - 2018 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit