حزب بارزاني: نفاوض للحصول على وزارتين بينهما المالية أو الخارجية أو النفط
    الأربعاء 10 أكتوبر / تشرين الأول 2018 - 08:39
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) بغداد - أكد النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، محمد سيتو، الثلاثاء (9 تشرين الأول 2018)، أن قيادات الحزب بدأت بالتفاوض من اجل الحصول احدى الوزارات السيادية، واخرى خدمية.

    وقال محمد سيتو في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الحزب الديمقراطي بدأ بمفاوضات من اجل الحصول على احدى الوزارات السيادية وهي النفط او المالية او الخارجية، بالإضافة الى وزارة خدمية".

    واضاف سيتو، أن "الحزب الديمقراطي حريص على اخذ استحقاقه الانتخابي"، مبيناً أن "حسم تلك الوزارات يتوقف على طبيعة المفاوضات الجارية".

    ولفت النائب عن الحزب الديمقراطي، الى أن "حصول الحزب على أحد تلك الوزارات سيحسم اثناء المفاوضات"، لافتاً الى أن "الديمقراطي يؤمن بالوصول الى الحلول الوسطى وعدم التشبث بوزارة معينة".

    وكان رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة، عادل عبد المهدي، قد دعا الاثنين (8 تشرين الأول 2018)، من يجد بنفسه الكفاءة والخبرة والاختصاص، الترشيح للمناصب الوزارية عبر بوابة الكترونية خاصة بذلك.

    وكان رئيس الجمهورية المنتخب، برهم صالح، قد كلف مساء الثلاثاء (2 تشرين الأول 2018)، القيادي السابق بالمجلس الأعلى، عادل عبد المهدي، بتشكيل الحكومة الجديدة، خلال المدة أقصاها 30 يوماً.
    © 2005 - 2018 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit