المجلس العربي يرد على طالباني بشأن الوضع في كركوك: تصريحاته لا قيمة لها
    الأربعاء 10 أكتوبر / تشرين الأول 2018 - 09:06
    [[article_title_text]]
    المتحدث باسم المجلس العربي بكركوك، حاتم الطائي
    (بغداد اليوم) كركوك - رد المجلس العربي في محافظة كركوك، الثلاثاء (9 تشرين الأول 2018)، على تصريحات رئيس مجلس المحافظة وكالة، ريبوار طالباني، بعد تصريحات الأخير بشأن الوضع الأمني داخل المحافظة.

    وقال المتحدث باسم المجلس العربي بكركوك، حاتم الطائي، في حديث لـ (بغداد اليوم): "نستغرب التصريحات المتكررة من ريبوار طالباني حول المغالطات التي يدعيها بشأن الوضع الأمني في المحافظة، والتي تنافي الواقع والحقيقة"، مبينا ان "تصريحات طالباني ليست الا اثارة إعلامية لا تستند لشيء واقعي".

    وأضاف الطائي، أن "الوضع الأمني في كركوك مستقر جدا، والوضع الإداري لم يطرأ عليه اَي تغيير جوهري الا فيما يصب في المصلحة العامة لأبناء المحافظة".

    وتابع الطائي، أن "القضاء أصدر أمر إلقاء قبض بحق طالباني، وتم إيقاف العمل بتوقيعه كرئيس للمجلس وكالة"، لافتاً إلى أن "الأجدر به ان يبرئ ساحته امام القضاء أولا قبل إطلاق مثل هذه التصريحات التي لا قيمة لها".

    وأشار المتحدث باسم المجلس العربي، إلى أنه "بخصوص المطالبة بحقوق أهالي كركوك المالية، فالأولى بطالباني ان يبرر حجزه لأموال كركوك في مصارف الإقليم طيلة هذه الفترة وإيقاف عملية البناء في المحافظة"، مبينا انه "بسبب سوء ادارة ريبوار طالباني للمجلس، تيقن أهالي كركوك ان هذا المجلس أصبح وبالاً عليهم والأصح والأفضل لأهالي المحافظة ان يتم حله لحين اجراء انتخابات محلية جديدة يظهر فيها التمثيل الحقيقي لأبناء المحافظة".

    وكان رئيس مجلس محافظة كركوك وكالة، ريبوار طالباني، شدد أمس الاثنين، خلال تصريحات صحفية، على "ضرورة انهاء المظاهر العسكرية بكركوك التي اعقبت دخول القوات العراقية في تشرين الاول من العام الماضي، ومحاسبة كل من ارتكب جرائم ضد المدنيين العزل في المحافظة".

    واضاف طالباني، انه "يجب تمهيد كل ما يؤدي الى تفعيل عمل مجلس محافظة كركوك للقيام بأدائه في ظروف امنة مستقرة وقانونية ودستورية، وانهاء كافة الاجراءات غير القانونية ضد المسؤولين والاداريين والموظفين من قبل المحاكم والهيئات الرقابية من ديوان الرقابة وهيأة النزاهة والتي تهدف الى التسقيط السياسي".
    © 2005 - 2018 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit