مصدر: اتفاق عربي على ابقاء راكان سعيد محافظا لكركوك بشكل رسمي
    الأربعاء 10 أكتوبر / تشرين الأول 2018 - 09:53
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) كركوك - كشف مصدر رفيع المستوى في محافظة كركوك، الثلاثاء (9 تشرين الأول 2018)، عن توصل القيادات العربية لاتفاق سياسي يقضي بإبقاء راكان سعيد محافظاً لكركوك بشكل رسمي.

    وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "قيادات المكون العربي في بغداد وكركوك عقدت عدة اجتماعات لحسم ملف منصب محافظ كركوك الذي يديره راكان سعيد بالوكالة"، مبينا أن "مخاوف عرب كركوك تكمن في التنازلات التي قد تقدمها بعض الاطراف في بغداد لعودة جهات كردية غير مرحب بها في المحافظة بسبب سلوكها القمعي قبل عمليات فرض القانون في 16 تشرين الاول الماضي".

    وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن "القيادات العربية اتفقت على عدة نقاط بشأن كركوك، أبرزها تسلم راكان سعيد منصب المحافظ بشكل رسمي"، لافتا الى أن "هذا الامر جاء بضمانات من جهات متنفذة في صنع القرارات الخاصة بتشكيل الحكومة القادمة".

    وكان مصدر كردي بارز أفاد، الثلاثاء (9 تشرين الأول 2018)، بأن القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني خالد شواني سيتبوأ منصباً مهماً خلال الفترة القريبة، متوقعاً ان يعيّن شواني محافظاً لكركوك.

    وكان راكان سعيد الجبوري، قد تسلم بعد فرض القوات الاتحادية سيطرتها على كركوك واغلب المناطق المتنازع عليها بين بغداد واربيل، في 16 تشرين الاول الماضي، منصب محافظ كركوك بأمر من رئيس الوزراء حيدر العبادي، وذلك على خلفية اجراء اقليم كردستان استفتاء الانفصال عن العراق في 25 ايلول 2017.
    © 2005 - 2018 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit