عضو بتيار الحكمة يكشف ابرز محاور زيارة وفد الاصلاح برئاسة الحكيم لكردستان
    الأحد 14 أكتوبر / تشرين الأول 2018 - 16:44
    [[article_title_text]]
    (السومرية نيوز) بغداد - كشف عضو تيار الحكمة عبد الله الزيدي، اليوم الاحد، ابرز المحاور التي ناقشها وفد كتلة الاصلاح والاعمار برئاسة عمار الحكيم خلال زيارته اليوم الى اقليم كردستان.

    وقال الزيدي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "وفدا من كتلة الاصلاح والاعمار برئاسة عمار الحكيم زار، اليوم، إقليم كردستان والتقى رئيس الحزب الديمقراطي مسعود بارزاني، كما التقى المكتب السياسي للحزب ورئيس حكومة الاقليم نيجرفان بارزاني"، موضحا أن "الوفد استمع الى رؤية الحزب الديمقراطي لشكل الحكومة المقبلة وآليات تشكيلها من خلال برنامج متفق عليه يتم العمل من خلاله على حل الخلافات بين بغداد والاقليم بما يضمن عدم تكرار الاخطاء السابقة".

    واضاف الزيدي، أن "الجانب الكردي اكد رغبته في المشاركة بالحكومة المقبلة وثقته الكاملة بشخصية عادل عبد المهدي لحل المشاكل وتجاوز المراحل السابقة وما تضمنتها من اخطاء اثرت سلبا على العلاقة بين بغداد واربيل"، لافتا الى أن "الوفد سيذهب صباح الغد الى السليمانية للقاء قيادات الاتحاد الوطني الكردستاني للاستماع الى رؤيتهم ومقترحاتهم لشكل الحكومة المقبلة".

    واكد الزيدي، أن "الجانب الكردي اعتبر ان حل جميع المشاكل سواء داخل الاقليم أو بين الحكومة الاتحادية وحكومة الاقليم لن يتم حلها دون التفاهم مع بغداد ووضع رؤية موحدة للخروج من الازمات بما يحقق المصالح الوطنية العليا".

    وكان رئيس الجمهورية برهم صالح كلف، الثلاثاء (2 تشرين الأول 2018)، عادل عبد المهدي بتشكيل الحكومة المقبلة.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media