نائب وزير الخارجية الأميركي يدعو الى استمرار الحوار بين بغداد وأربيل
    الأثنين 15 أكتوبر / تشرين الأول 2018 - 18:55
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم)  كردستان -  دعا نائب وزير الخارجية الأميركي جون سوليفان، الاثنين، إلى استمرار الحوار بين بغداد واربيل لحل المشاكل والتعاون في المجالين الأمني والاقتصادي.

    وذكر المكتب الإعلامي لرئيس وزراء اقليم كردستان، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، ان "نيجرفان بارزاني، استقبل اليوم الإثنين، نائب وزير الخارجية الأميركي، جون سوليفان، ووفداً رفيع المستوى ضم مساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال ميغي فادل، والسفير الأميركي في العراق دوغلاس سيليمان، والقنصل الأميركي العام في كردستان، ستيف فاغن، إضافة الى عدد من المسؤولين الدبلوماسيين والعسكريين".

    وأضاف البيان، ان "سوليفان هنأ بارزاني بمناسبة نجاح عملية انتخابات برلمان كردستان والانتصار على داعش"، مؤكدا دعم "الولايات المتحدة الى إقليم كردستان".

    ودعا وزير الخارجية الأميركي إلى "استمرار الحوار بين بغداد واربيل من أجل حل المشاكل والتعاون الأمني والاقتصادي، فيما سلط الضوء على آخر التطورات في العراق"، معبرا عن امله بأن "يعمل الزعماء العراقيون جميعاً من أجل تشكيل الحكومة العراقية الجديدة وبدئها بمهامها في الوقت المحدد ووفقاً لما يفرضه الدستور العراقية".

    من جانبه عرض بارزاني، "نبذة عن العملية السياسية في العراق ومشاركة إقليم كردستان فيها، وعن العملية السياسية في الإقليم وانتخابات البرلمان".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media