نائب عن المحور: حصة السنة 6 وزارات في حكومة عبد المهدي بينها الداخلية
    الخميس 18 أكتوبر / تشرين الأول 2018 - 04:44
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) بغداد - كشفت النائب عن المحور الوطني، ابتسام الدرب، الاربعاء 17 تشرين الاول 2018، عن عدد الوزارات التي سيحصل عليها المكون السني في التشكيلة الحكومية المقبلة. 

    وقالت الدرب في حديث خصت به (بغداد اليوم)، ان "استحقاق القوى السنية وفقا لنتائج الانتخابات سيكون ست وزارات ما بين سيادية وخدمية"، مبينة انها "ستحصل على وزارات الصحة والداخلية والتربية والكهرباء، فضلا عن وزارتين لم تحدد". 

    وأضافت النائب عن المحور الوطني، أن "السنة قدموا مرشحهيم الى رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة عادل عبد المهدي من اجل اختيار من يراه مناسبا لتلك المناصب". 

    من جانبه، نفى القيادي في المحور الوطني علي الصجري تنازل تحالفه عن "وزاراته" للقوى السياسية الشيعية حاليا، فيما اشار الى المحور سيتجه نحو المعارضة، في حال عدم اعطاءه وزراتي المالية والدفاع.

    وقال الصجري لـ(بغداد اليوم)، إن "الانباء التي تحدثت عن تنازل المحور الوطني عن وزاراته للمكون الشيعي غير دقيقة ولا صحة لها اطلاقا".

    وأضاف، أن "المحور يطالب بوزارت معينة وهي الدفاع والمالية، وفي حال عدم منحنا هذه الوزارتين، فلن نشارك في حكومة عادل عبد المهدي، وسنتجه الى المعارضة البناءة، بعد ان نتنازل عن وزاراتنا لشخصيات واحزاب شيعية".

    وأكد القيادي في المحور الوطني، أن "القوى السنية اتفقت على هذا الاجراء في اجتماعها، يوم امس، بمنزل رئيس البرلمان محمد الحلبوسي".

    وكان النائب عن تحالف المحور الوطني محمد الكربولي كشف الثلاثاء 17 تشرين الاول 2018، عن عقد القوى السنية مباحثات في منزل رئيس البرلمان محمد الحلبوسي للاتفاق على تسمية المرشحين للمناصب الوزارية عن المحافظات المحررة.

    ويجري رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي، حراكًا مستمرا لاختيار تشكيلته الوزارية، خلال المدة الدستورية المحددة بـ 30 يومًا منذ تكليفه الثلاثاء 2 تشرين الأول الحالي.

    وكان عبد المهدي قد أطلق موقعًا الكترونيًا للترشيح للوزارات، استمر لمدة 48 ساعة، وأغلق الموقع عصر الخميس (11 تشرين الأول).
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media