الحكيم يدعو دول الجوار إلى دعم العراق ومنحه حصصًا عادلة من المياه
    الخميس 18 أكتوبر / تشرين الأول 2018 - 20:01
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) بغداد - دعا رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، الخميس، دول الجوار إلى دعم العراق ومنحه حصصا عادلة من المياه.

    وقال الحكيم في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه "بحثنا خلالَ استقبالنا السفير التركي لدى بغداد فاتح يلدز، العلاقاتِ الثنائية بين العراقِ وتركيا، وأهميةَ العمل على تطويرِ هذه العلاقات وتعزيزها بما يخدمُ مصلحةَ البلدين الجارين".

    واكد خلال اللقاء، بحسب البيان: "أهميةَ البناء على المشتركاتِ ومراكمةِ الإيجابيات والعمل على تخفيفِ حدة التوتر في المنطقة"، داعيا دولَّ الجوار إلى "دعمِ العراق ودعمِ أمنه واستقراره لما لذلك من أثرٍ إيجابي على أمنهم القوميّ وأمن المنطقة بشكلٍ عام".

    وبين أنَّ "العراقَ قدَّمَ نموذجاً في التداولِ السلميّ للسلطةِ وتبادل الأدوار"، مؤكد انه "داعم لحكومةِ عادل عبد المهدي المرتقبة، ومنحناهُ الحق باستيزارِ من يراهُ مناسباً لاستحقاقنا الحكوميّ انطلاقاً من قناعتنا بأنَّ المرحلةَ تتطلبُ تكريس كل الجهود لتحقيقِ تطلعاتِ الشعب العراقيّ في توفيرِ الخدمات".

    في الملفِ المائيّ، دعا الحكيم، السفير التركي لدى بغداد فاتح يلدز، "لحصصٍ عادلةٍ من حوضي دجلة والفرات"، مبينا ان "العراقَ سيدخلُ مرحلةَ الإعمار والبناء وبحاجةٍ إلى مساعدةِ الجميع ولاسيما دول الجوار، كون مصلحةَ العراق بالابتعادِ عن سياسةِ المحاور والتركيزِ على المصلحةِ العراقية في الدرجةِ الأساس".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media