نائب عن الفتح: لن نقبل بمنح مقاعدنا الوزارية لاحزاب سياسية أخرى
    الخميس 18 أكتوبر / تشرين الأول 2018 - 20:23
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) بغداد -  أكد النائب عن تحالف الفتح وليد عبود، الخميس، رفض منح استحقاق تحالف الفتح من الحقائب الوزارية لاحزاب سياسية اخرى.

    وقال عبود في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "تحالف الفتح اعطى رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي، المساحة الكافية لاختيار كابينته الوزارية من الشخصيات المستقلة بعيدة عن ضغوط القوى السياسية".

    واضاف ان "رئيس تحالف الفتح هادي العامري يؤكد على دعم عبد المهدي في اختيار كابينة وزارية تمثل تطلعات الشعب العراقي وتكون قادرة على ادارة المرحلة المقبلة وتقديم الخدمات الاساسية والضرورية للمواطنين".

    واوضح ان "شرطنا الوحيد على رئيس مجلس الوزراء المكلف هو عدم منح استحقاقاتنا التي تنازلنا عنها من اجل مصلحة العراق وشعبه، لاحزاب وكيانات سياسية اخرى".

    وأكد الامين العام لمنظمة بدر هادي العامري، يوم السبت 13 تشرين الأول، 2018، أن تحالفي الفتح وسائرون منحا رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة، عادل عبد المهدي، حرية تامة في تسمية وزراء حكومته.

    وقال العامري خلال كلمة له بمناسبة الذكرى 37 لتأسيس المجلس الاعلى الاسلامي، ان "على رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي، الإسراع بتشكيل الحكومة"، لافتا الى أن "تحالفي سائرون والفتح، اعطيا كل الحرية لعادل عبد المهدي، لانتخاب وزرائه من غير أي ضغط من التحالفين، وسنبقى عوناً له ونتمنى من كل القادة السياسيين الاستمرار بالتعاون".

    وذكر أن "رئيس الجمهورية برهم صالح، أُنتخب من قبل الفضاء الوطني وليس الكرد، وتم انتخاب رئيس البرلمان محمد الحلبوسي من الفضاء الوطني وليس السنة وكذلك تم اختيار المكلف بتشكيل الحكومة عبر الفضاء الوطني".

    واشار الى انه "يجب ان نفتخر بهذا الانتقال السلمي، لان هذه الخطوة إيجابية، ولأول مرة تكون التحالفات سنية شيعية بهذا الشكل ويجب ان نفتخر اننا تجاوزنا الطائفية في ساحات المعركة وساحات السياسة، من اجل الإنقاذ العراق من الحروب والأزمات التي مر بها".

    واردف: "نحن اليوم في تجربة لا خيار لها الا النجاح، ومثلما حققنا الانتصار على داعش يجب ان ننتصر كذلك في تحقيق الخدمات للشعب العراقي".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media