بارزاني يؤكد على توطيد العلاقات بين أنقرة وأربيل
    الخميس 18 أكتوبر / تشرين الأول 2018 - 20:33
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) بغداد - أكد رئيس وزراء إقليم كردستان، نيجيرفان البارزاني، الخميس، على تعزيز وتنمية العلاقات بين أربيل وأنقرة في كافة المجالات، وخصوصاً في قطاعي التربية والتعليم.

    وذكر بيان أورده الموقع الرسمي لحكومة إقليم كردستان، واطلعت عليه (بغداد اليوم)، أن "نيجيرفان بارزاني، استقبل بعد ظهر اليوم، مهدي أكر، وزير الزراعة التركي السابق، وهاكان كاراجاي، القنصل العام التركي في أربيل، ووفداً من مؤسسة (معارف) التربوية التركية، ضم الأعضاء المؤسسين للمؤسسة، وبحضور وزير تربية كردستان وعدد من مسؤولي حكومة الإقليم".

    وعبّر الوفد الضيف، بحسب البيان، عن "سروره للقاء بارزاني"، مؤكداً على أهمية "تعزيز وتنمية العلاقات بين اقليم كردستان وتركيا في جميع المجالات وخاصة في المجال التربوي".

    وقدّم الوفد، شكره لـ"تعاون أجهزة ومؤسسات حكومة الإقليم في فتح مكتب لمؤسسة (معارف) في كردستان".

    وأوضح البيان، أن "بارزاني قدّم شكره على هذه الزيارة، وأكد على توطيد العلاقات بين إقليم كردستان وتركيا، في كافة المجالات وخصوصاً في قطاعي التربية والتعليم"، لافتاً إلى أن "لتركيا تجربة غنية في هذين القطاعين تؤهلها لتقديم المساعدة للمؤسسات التربوية في إقليم كردستان".

    وعبّر بارزاني، وفقاً للبيان، عن "استعداد حكومة إقليم كردستان لتقديم كل المساعدة والتنسيق في هذا المجال".

    وأضاف البيان، أن "الاجتماع بحث أيضاً أوضاع المنطقة بصورة عامة، وفي مسائل تتعلق بالنظام التربوي والتعليمي في العراق وإقليم كردستان".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media