نائب: الوقت اصبح مناسبا لفتح بوابات المنطقة الخضراء
    الجمعة 19 أكتوبر / تشرين الأول 2018 - 14:46
    [[article_title_text]]
    (السومرية نيوز) بغداد - اعتبر نائب عن كتلة سائرون، الجمعة، أن الوقت اصبح مناسبا لفتح بوابات المنطقة الخضراء ورفع الحواجز الكونكريتية عنها، مؤكدا في ذات الوقت عدم امكانية فتح المنطقة بشكل كلي ومباشر وعشوائي، مبينا أن هناك خطة ستعد لذلك.

    وقال محمد رضا ال حيدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "نعتقد ان الوقت اصبح مناسبا وضروريا لفتح بوابات المنطقة الخضراء ورفع الحواجز الكونكريتية عنها والتواصل المباشر بين السياسيين ومؤسسات الدولة من جهة وبين المواطنين من جهة اخرى"، مبينا أن "رفع الحواجز لن يضر الحكومة بل على العكس سينفعها لانه سيعطي صورة ايجابية ورسالة مهمة للشعب العراقي".

    واضاف ال حيدر، ان "هناك خطة ستعد لرفع الحواجز الكونكريتية بشكل جزئي وكما حصل بعام 2015 "، لافتا الى انه "لايمكن ان تفتح المنطقة الخضراء بشكل كلي ومباشر وعشوائي". 

    وكان النائب عن تحالف سائرون رامي السكيني اعلن، الاثنين 15 تشرين الاول 2018، تقديم طلب إلى هيئة رئاسة البرلمان لإزالة جميع الحواجز الكونكريتية للمنطقة الخضراء، مشيراً إلى أن السفارات والمؤسسات الموجودة في الخضراء ممكن حمايتها بطرق كثيرة.

    وكان رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة عادل عبد المهدي أكد، في (10 تشرين الاول الحالي)، على ضرورة فتح المنطقة الخضراء امام المواطنين.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media