الاتحاد الوطني: بغداد لم تدرج حلبجة في الموازنة ولن نسمح بتخفيض حصة الاقليم
    الجمعة 19 أكتوبر / تشرين الأول 2018 - 18:39
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم)  كردستان - أكد النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني شيرزاد ميرزا، اليوم الجمعة، ان الاحزاب الكردية لن تسمح بـ"تخفيض" حصة اقليم كردستان في الموازنة المالية الاتحادية لعام 2019 "كما حصل في العام الماضي"، فيما اشار الى عدم ادراج حصة محافظة حلبجة فيها.

    وقال ميرزا، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الموازنة الاتحادية ادرجت تخصيصات 3 محافظات في اقليم كردستان فقط، هي السليمانية واربيل ودهوك، ولم تشمل محافظة حلبجة على الرغم من اعلانها المحافظة التاسعة عشر في العراق، من قبل الامانة العامة لمجلس الوزراء".

    واضاف ميرزا، ان "الكتل والاحزاب الكردية ومن ضمنها الاتحاد الوطني لن تسمح بتخفيض حصة الاقليم كما حدث في العام الماضي، بأي شكل من الاشكال، ولن نوافق على ما دون حصته التي تتناسب مع الاحصائية السكانية، وهي 17%".

    وتابع النائب عن الاتحاد الوطني، أن "صرف حصة الاقليم من الموازنة ستكون وفق شروط، منها تسليم الايرادات المالية للنفط والمطارات والمنافذ الحدودية الى الحكومة الاتحادية".

    وكان مجلس الوزراء، قد ناقش الثلاثاء (9 تشرين الاول 2018)، قانون الموازنة المالية العامة لسنة 2019، تمهيداً لإقراره قبل نهاية العام الجاري، فيما بلغت حصة اقليم كردستان، بحسب مسودة الموازنة 12،67%.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media