العيساوي: استحقاق المحور الوطني 6 وزارات اثنتان سيادية والباقية خدمية
    الأحد 21 أكتوبر / تشرين الأول 2018 - 09:37
    [[article_title_text]]
    (السومرية نيوز) بغداد - أكد النائب عن كتلة المحور الوطني فالح العيساوي، الأحد، وصول الحوارات مع رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي بشأن استحقاق المكون الانتخابي ضمن الكابينة الوزارية إلى مراحل متقدمة، فيما أشار إلى حسم التفاهمات لحصة المحور بواقع 6 وزارات اثنتان منها سيادية والباقية خدمية. 

    وقال العيساوي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الحوارات مع عادل عبد المهدي ما زالت مستمرة وقد وصلت إلى مراحل متقدمة حيث أن حصة المكون السني ممثلا بالمحور الوطني هي 6 وزارات اثنتان منها سيادية والأربع الباقية خدمية، إضافة إلى وزارتين أخرى يتم الحديث حولهما حتى اللحظة"، مبيناً أن "الوزارات سيتم توزيعها على الكتل المنضوية تحت عنوان المحور الوطني وسيتم فيها مراعاة الأحزاب والمحافظات ضمن التوزيع".

    وأضاف العيساوي، أن "مجلس النواب لم يحدد حتى اللحظة موعداً لانعقاد جلسة التصويت على منح الثقة لكابينة عبد المهدي بانتظار حسم الخيارات كاملة لتحديد موعدها"، لافتاً إلى أن "أية تجزئة للكابينة الوزارية سيمثل فشلاً واضحاً للحكومة المقبلة ازاء الدعم الكبير الذي حصلت عليه من قبل الكتل السياسية وهي صورة سلبية ستصل إلى الشعب العراقي واستمرار للحكومات السابقة التي بنيت على الوكالات".

    وأكد العيساوي، أن "قيادات المحور الوطني على تواصل مستمر مع عبد المهدي لضمان عدم إضاعة الاستحقاق الانتخابي وحقوق جماهيرنا التي تنتظر منا الكثير"، ماضياً إلى القول إن "هناك مطالبات من قبل جماهيرنا بالمحافظات الغربية لاستثناء هذه المحافظات من شروط عبد المهدي بان لا يستأزر من كان وزيراً أو عضو برلمان وزارة بالحكومة الجديدة". 

    وكان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي المكلف عادل عبد المهدي أعلن، الأربعاء (17 تشرين الاول 2018)، أن الأخير يعتزم تقديم كابينته الوزارية للبرلمان الأسبوع الحالي.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media