حزب بارزاني: مفاوضاتنا مستمرة مع عبد المهدي للحصول على وزارتين
    الأثنين 22 أكتوبر / تشرين الأول 2018 - 15:11
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) كردستان - أكد الحزب الديمقراطي الكردستاني، بزعامة مسعود بارزاني، اليوم الاثنين، استمرار مفاوضاته مع رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي بشأن الاستحقاق الانتخابي للحزب.

    وقال النائب عن الحزب بيار طاهر، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "الصورة لم تتضح حتى هذه اللحظة، بشأن استحقاقنا الانتخابي من الوزارات"، مبيناً أن "استحقاق الحزب حسب المقاعد البرلمانية التي حصل عليها في الانتخابات البرلمانية وزارة سيادية واخرى خدمية، فنحن الكتلة الكردية الاكبر عددا داخل مجلس النواب العراقي".

    وأضاف طاهر، أن "اللجنة التفاوضية التابعة للحزب الديمقراطي، ما زالت تتحاور وتتفاوض مع اللجنة التفاوضية التابعة لرئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي، ولم تحسم أمرها بعد، ولم يتم الاتفاق على اي وزارة سيادية سنحصل عليها".

    وشدد طاهر، على ضرورة "مراعاة الاستحقاقات الانتخابية للقوى السياسية في تشكيل الحكومة العراقية الجديدة".

    وكان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء المكلف، أعلن في (17 تشرين الأول 2018)، عزم عادل عبد المهدي، تقديم كابينته الوزارية مع المنهاج الوزاري الأسبوع الحالي، لافتاً إلى أن عبد المهدي يجري اتصالاته المطلوبة مع رئاسة البرلمان وقيادات الكتل السياسية لتحديد اليوم المناسب لتقديم أسماء تشكيلته الوزارية.

    وكان عبد المهدي قد أطلق موقعًا إلكترونيًا للترشيح للوزارات، استمر لمدة 48 ساعة، وأغلق الموقع عصر الخميس (11 تشرين الأول 2018).
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media