كوشنر: أمريكا في مرحلة تقصي الحقائق فيما يتعلق بمقتل خاشقجي
    الأثنين 22 أكتوبر / تشرين الأول 2018 - 17:06
    [[article_title_text]]
    جاريد كوشنر مستشار البيت الأبيض وصهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
    واشنطن (رويترز) - قال جاريد كوشنر مستشار البيت الأبيض وصهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الاثنين إن الولايات المتحدة لا تزال في مرحلة ”تقصي الحقائق" فيما يتعلق بمقتل الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي. 

    جاريد كوشنر مستشار البيت الأبيض وزوج ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في البيت الأبيض بواشنطن يوم 16 أغسطس آب 2018. تصوير: كيفن لامارك - رويترز. 

    وتجنب كوشنر، وهو على علاقة وثيقة بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، خلال مقابلة مع شبكة (سي.إن.إن) الرد على ما إذا كان يثق في مصداقية التحقيق السعودي في عملية القتل التي وقعت في القنصلية السعودية في اسطنبول. 

    وقال كوشنر ”نتلقى الحقائق من أماكن متعددة وبمجرد وصول تلك الحقائق سيعمل وزير الخارجية مع فريقنا للأمن القومي لمساعدتنا في تحديد ما ينبغي علينا تصديقه وما يمكن أن يكون مقنعا أو غير ذلك". 

    وردا على سؤال عما إذا كان يرى أن السعوديين سعوا للتضليل في بادئ الأمر قال كوشنر إنه يواجه يوميا أمورا مضللة. 

    وقال ”عيوننا مفتوحة عن آخرها. الرئيس يركز على الأصلح لأمريكا وما هي مصالحنا الاستراتيجية والمناطق التي تشترك فيها مصالحنا مع بلدان أخرى. فلنعمل من أجل (كل) ذلك". 

    وأكد كوشنر أن السعودية حليفة مهمة للولايات المتحدة وخصوصا فيما يتعلق بمواجهة توسع النفوذ الإيراني في الشرق الأوسط. 

    وقال إنه نصح الأمير محمد قائلا ”فقط كن شفافا. شفافا للغاية. العالم يراقب. هذا اتهام خطير جدا جدا وموقف صعب للغاية". وأضاف أن الأمير رد قائلا ”سنرى". 
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media