مصدر كردي يكشف عن بوادر اتفاق بين الديمقراطي والوطني لتقاسم المناصب
    الأثنين 5 نوفمبر / تشرين الثاني 2018 - 19:50
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) كردستان - كشف مصدر كردي مطلع، اليوم الاثنين، عن بوادر اتفاق بين الحزبين الديمقراطي والوطني الكردستانيين لتجاوز قضية منصب رئاسة الجمهورية الاتحادية، فيما اشار الى حصول الكرد على رئاسة 6 لجان نيابية.

    وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "هنالك بوادر اتفاق بين الحزبين الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني على تجاوز الخلافات التي أحدثها انتخاب برهم صالح رئيسا للجمهورية، وتقاسم باقي المناصب المخصصة للكرد في بغداد بعيدا عن الخلافات بينهما".

    وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن "الكتل الكردية في البرلمان الاتحادي ستحصل على 6 لجان نيابية، بينها لجنة سيادية ولجنتين خدميتين، من اصل 27 لجنة" مبينا ان "الحزب الديمقراطي سيحصل على لجنتين من اللجان الستة، ومثلها للاتحاد الوطني، مقابل واحدة لحركة لتغيير، واخرى اما للجيل الجديد او للجماعة الاسلامية".

    وكان عضو هيأة رئاسة مجلس النواب العراقي بشير الحداد كشف، في وقت سابق من اليوم الاثنين، عن عقد الكتل السياسية اجتماعا "مهما" في مبنى البرلمان، بشأن تشكيل اللجان النيابية الدائمية في جلسة الغد.

    وكان القيادي في تحالف سائرون النائب رائد فهمي قد كشف، الأربعاء 31 تشرين الأول، 2018، عن استمرار الحوارات بين القوى السياسية بشأن توزيع رئاسة بعض اللجان النيابية على الكتل البرلمانية.

    وكان النائب عن تحالف الفتح حنين قدو، قد كشف، الاثنين، (15/ 10/ 2018)، وجود صراع سياسي على رئاسة اللجان في مجلس النواب العراقي، فيما أكد انها ستوزع وفق نظام المحاصصة.

    وأدرجت رئاسة البرلمان "تشكيل اللجان النيابية الدائمة لمجلس النواب" على جدول اعمال جلسة يوم غد الثلاثاء.
    © 2005 - 2018 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit