بالوثيقة.. البنك المركزي يضع المصرف المتحد للاستثمار تحت الوصاية
    الأثنين 5 نوفمبر / تشرين الثاني 2018 - 20:56
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) بغداد - وضع البنك المركزي، المصرف المتحد للاستثمار تحت الوصاية بسبب عدم التزامه بتنفيذ الأوامر والقرارات الصادرة من البنك وعدم ايفاءه بالتزاماته المالية المستحقة.

    وحصلت "بغداد اليوم"، الاثنين، على وثيقة صادرة عن شعبة التسجيل والتراخيص والأمور الفنية في قسم مراقبة المصارف التجارية التابع لدائرة مراقبة الصيرفة في البنك المركزي العراقي، بموجبها تم وضع المصرف المتحد للاستثمار تحت الوصاية.

    وبحسب الوثيقة الصادرة بتاريخ اليوم الاثنين، 5 تشرين الثاني 2018، فأن البنك المركزي وضع المصرف تحت الوصاية بسبب عدم التزامه بتنفيذ الأوامر والقرارات الصادرة من هذا البنك وعدم ايفاءه بالتزاماته المالية المستحقة.

    وجاء فيها: "لضمان سلامة واستقرار الجهاز المصرفي ككل، اصدر مجلس إدارة هذا البنك قراره المرقم 122 لسنة 2018، بوضع المصرف المتحد للاستثمار تحت الوصاية وتشكيل لجنة للقيام بمهام الوصاية، ويقدم الوصي ولجنة الوصاية تقريرا خلال شهر، عن الوضع المالي للمصرف وكافة المؤشرات عن المطلوبات والموجودات ليتم عرضه على مجلس إدارة هذا البنك".

    يشار الى ان هذا القرار الصادر عن البنك المركز هو الثاني من نوعه، بعد ان وضع في وقت سابق، مصرف البلاد الإسلامي تحت الوصاية أيضا.

    © 2005 - 2018 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit