ترامب يعلن عن تحقيق "مكاسب تاريخية" في الانتخابات النصفية
    الأربعاء 7 نوفمبر / تشرين الثاني 2018 - 21:33
    [[article_title_text]]
    واشنطن (RT) - أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن حزبه، أي الحزب الجمهوري، حقق نتائج "تاريخية" في الانتخابات النصفية للكونغرس التي جرت يوم 6 نوفمبر الجاري.

    ووصف ترامب خلال مؤتمر صحفي له يوم الانتخابات بأنه كان "يوما كبيرا"، مشيرا إلى أن الحزب الجمهوري "تحدى التاريخ" وحقق نتائج أفضل مما كان متوقعا.

    وأشار ترامب إلى أن الجمهوريين حصلوا على ما يتراوح بين مقعدين و4 مقاعد إضافية في مجلس الشيوخ، ما يشكل مكسبا قياسيا لحزب الرئيس منذ الانتخابات النصفية عام 1962، إذ أن حزب الرئيس لم يحصل من قبل على أكثر من مقعد إضافي واحد في مجلس الشيوخ في الانتخابات النصفية.

    كما لفت ترامب إلى أن الحزب الجمهوري بات يمتلك أكبر عدد من المقاعد في مجلس الشيوخ منذ نحو 100 عام.

    وانتقد ترامب المرشحين الجمهوريين الذين تنصلوا من دعمه لهم خلال الحملة الانتخابية، معتبرا أن ذلك بالذات أدى إلى هزيمتهم.

    وتحدث ترامب كذلك عن النجاحات الاقتصادية التي حققتها الولايات المتحدة في عهد إدارته. وقال إن "أمريكا تزدهر"، وإن مؤشراتها الاقتصادية أفضل مما كان في أي وقت مضى.

    وحذر ترامب الديمقراطيين من "التلاعب بالتحقيقات" في الكونغرس، قائلا إنه "يمكنهم أن يلعبوا هذه اللعبة، لكننا نلعبها أفضل".

    وبشأن التحقيق في صلاته المزعومة بروسيا، الذي يقوم به فريق المدعي روبرت مولر، قال ترامب إنه بوسعه إنهاء هذا التحقيق في أي لحظة، لكنه لم يقم بذلك لاعتبارات سياسية. وأضاف أنه غير مهتم بهذا التحقيق ويعتبر القضية كله مجرد "أكاذيب" ولم يكن هناك أي تآمر بينه وبين روسيا.

    وأشار إلى أنه تم إنفاق ملايين الدولارات على هذا التحقيق، معتبرا ذلك "عارا" على البلاد.

    ومع ذلك أعرب ترامب عن أمله في أن الجمهوريين سيتمكنون من العمل مع الديمقراطيين على تحسين الظروف المعيشية للأمريكيين، وعلى مسائل البنية التحتية والتجارة وتخفيض سعر الأدوية. وأضاف أن لديه الكثير من نقاط الالتقاء مع الديمقراطيين بشأن البنية التحتية، وأن الحزبين يسعيان لإصلاح منظومة الرعاية الصحية.

    إقرأ المزيد
    زعيمة الديموقراطيين في مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، 6 نوفمبر 2018
    زعيمة الديمقراطيين بمجلس النواب: سنفرض ضوابط ومحاسبة على ترامب وإدارته
    وأشار إلى أنه من الضروري العمل بشكل مشترك مع الديمقراطيين على حماية العسكريين والأجهزة الأمنية وتأمين الحدود والسياسات في مجال البيئة.

    وتطرق ترامب إلى موضوع الهجرة، قائلا إنه لا يعارض دخول المهاجرين، لكنه يريد أن يجري ذلك بصورة شرعية. ودافع على قراره بشأن بناء الجدار على الحدود مع المكسيك، معربا عن أمله بالعمل سوية مع الديمقراطيين على هذه القضية.

    يذكر أن الانتخابات النصفية للكونغرس جرت في الولايات المتحدة يوم 6 نوفمبر. وحسب آخر المعطيات، حافظ الجمهوريون على الأغلبية في مجلس الشيوخ، وضمنوا ما لا يقل عن 52 مقعدا في المجلس.

    وفي الوقت ذاته خسر الجمهوريون الأغلبية في مجلس النواب، حيث حصل الديمقراطيون على ما لا يقل عن 220 مقعدا.

    المصدر: RT، وكالات
    © 2005 - 2018 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit