صيف تتحدث عن سيارات الوارد امريكي وتطالب عبد المهدي بالتدخل
    السبت 10 نوفمبر / تشرين الثاني 2018 - 07:47
    [[article_title_text]]
    (السومرية نيوز) بغداد - طالبت النائبة عالية نصيف، السبت، رئيس الوزراء عادل عبد المهدي باطلاق بإطلاق استيراد سيارات الوارد الأمريكي، داعية الى كسر احتكار استيراد هذه السيارات من قبل ثلاث شركات.

    وقالت نصيف في بيان أورده مكتبها الإعلامي وتلقت السومرية نيوز، نسخة منه "سبق وأن حذرنا في بيانات سابقة من احتكار ثلاث شركات (القاصد وليث وسردار) لاستيراد السيارات الأمريكية المستعملة بمباركة من وزارة التجارة، بدليل وجود كتاب رسمي أعطت بموجبه مهلة محددة لبقية الشركات والأفراد لاستيرادها ثم يمنع الاستيراد ليتم حصره بشركة القاصد".

    واضافت انه "من الظلم السماح لشركات محددة باحتكار تجارة نوع من السيارات بسبب علاقاتها بالوزير السابق"، مشيرة الى ان "من حق جميع العراقيين أفرادا وشركات أن يستوردوا ما يشاءون وفقا للسياقات والإجراءات القانونية، ولايمكن اجبارهم على الشراء من شركات محددة تفرض الأسعار التي تناسبها".

    وشددت نصيف على "ضرورة قيام رئيس الوزراء بإطلاق استيراد سيارات الوارد الأمريكي للجميع بلا استثناء".

    ودعت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، في 6 تشرين الاول الماضي، إلى إعادة النظر بقرار منع استيراد سيارات "الوارد الأميركي والكندي"، مشيرةً إلى أن المتضررين من القرار يتهمون "جهات سياسية بالتواطؤ مع الشركات الاحتكارية".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media