نائب يطالب رئيس الوزراء بتحقيق عاجل مع قيادة عمليات بغداد
    الأحد 11 نوفمبر / تشرين الثاني 2018 - 09:38
    [[article_title_text]]
    عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية محمد الكربولي
    (السومرية نيوز) بغداد - طالب عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية محمد الكربولي، الاحد، رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بفتح تحقيق عاجل مع قيادة عمليات بغداد بشان ملابسات قتل أحد أبناء منطقة الطارمية بناءً على معلومات "مغلوطة"، فيما جدد الدعوات لحل وألغاء قيادات العمليات العسكرية.

    وقال الكربولي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، "نطالب القائد العام للقوات المسلحة عادل عبدالمهدي بفتح تحقيق عاجل مع قيادة عمليات بغداد/ لواء 59 - جيش عراقي للوقوف على ملابسات قتل أحد أبناء منطقة الطارمية الأبرياء بناءً على معلومات كيدية مغلوطهة"، مبينا أن "القوة لم تجد في منزل الضحية أي أسلحة أو حزام ناسف من التي ذكرها بيان القيادة الصادر أمس، بل أعترفت وأعتذرت من عائلة الضحية بأن قتلة جاء بالخطأ".

    وأضاف الكربولي أن "الأخطاء العسكرية في حالة المعركة قد تكون مبررة، لكن عمليات عسكرية روتينية وفي منطقة مستقرة كناحية الطارمية لا يمكن القبول بالأخطاء العسكرية أو تمريرها بحجة خطأ المعلومات وهو ما يعزز فينا ويؤكد نقص المهنية المعلوماتية والاستخبارية في مؤسساتنا العسكرية ويجعلنا نعيد حساباتنا في تقييم القيادات العسكرية الميدانية في حزام بغداد".

    وطالب الكربولي القائد العام للقوات المسلحة بـ "احالة المتسببين في قتل المواطن البريء الى المحاكم العسكرية لينالوا جزائهم العادل، مع ضمان تعويض مجزي لأسرة الضح"، مجددا المطالبة بـ"حل وألغاء قيادات العمليات العسكرية لعدم دستوريتها ومهنيتها".

    وكانت قيادة عمليات بغداد أعلنت، امس السبت، إحباط محاولة لتفجير "إرهابي" في منطقة الطارمية شمالي العاصمة بغداد، حيث تمكنت من قتل انتحاري كان يختبأ في احد المنازل بالقضاء.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media