نائب: خلاف داخل الفتح بشأن التمسك بترشيح الفياض للداخلية والاعرجي عاد للمنافسة
    الأثنين 12 نوفمبر / تشرين الثاني 2018 - 09:11
    [[article_title_text]]
    النائب عن تحالف سائرون بدر الزيادي
    (بغداد اليوم) بغداد - كشف تحالف سائرون، المدعوم من قبل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الاثنين 12 تشرين الاول 2018، عن وجود خلاف داخل تحالف الفتح، بسبب حقيبة وزارة الداخلية.

    وقال الزيادي لـ"بغداد اليوم"، ان "رفض الصدر الاخير لفالح الفياض للمنصب ، ادى بتحالف الفتح الى البحث عن مرشح بديل ما احدث خلافا داخل الفتح، بسبب تسمية المرشح البديل لوزارة الداخلية وتمسك بعض الاطراف بترشيح الفياض".

    وبين الزيادي ان "اسم وزير الداخلية السابق قاسم الأعرجي عاد من جديد الى المنافسة ، وهناك امكانية لطرحه من جديد للوزارة"، مبينا انه "في حال طرحه بشكل رسمي سيكون هناك اجتماع للهيأة السياسية لتحالف سائرون لتحديد موقفه من هذا الترشيح، فالترشيح الحالي موجود لكنه لم  يعلن رسمياً حتى الان".

    وواجه ترشيح الفياض للمنصب اعتراضا من تحالف الاصلاح الذي يضم سائرون والنصر والحكمة وقوى سياسية اخرى.

    وكان النائب عن تحالف سائرون بدر الصائغ، قد كشف الخميس 25 تشرين الأول 2018، اسباب رفض تحالفه التصويت على مرشحي وزارة الداخلية والثقافة.

    وقال الصائغ في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "سبب رفض مرشح وزارة الداخلية والثقافة كونهم من المتحزبين وليسوا من التكنوقراط المستقل، كما دعا زعيم تحالف سائرون مقتدى الصدر".

    واضاف ان "مرشح وزارة التربية والتعليم العالي، والدفاع تم رفضهم ايضا كونهم من المتحزبين"، مبينا ان "ائتلاف النصر أصر معنا على منع تمرير وزارة الداخلية".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media